خسائر قوية.. أرباح "تسلا" تتراجع بـ 55% في الربع الأول من 2024

خسائر قوية.. أرباح "تسلا" تتراجع بـ 55% في الربع الأول من 2024
تراجع صافي دخل شركة "تسلا" بنسبة 55% في الربع الأول من العام الجاري، ليصل إلى 1.13 مليار دولار، مقارنة بـ 2.51 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي.
وقالت الشركة أمس الثلاثاء، إنها ستتخذ ستبدأ في إنتاج نماذج أصغر حجمًا وبأسعار أقل، منها السيارة الصغيرة "موديل 2" والتي من المتوقع أن تبلغ تكلفتها حوالي 25 ألف دولار.
وتنوي الشركة إستخدام النماذج الأصغر، التي تحتوي على أسس مركبات الجيل الجديد، وبعض مميزات النماذج الحالية، لافتة إلى إنها ستبني على نفس خطوط التصنيع لمنتجاتها الحالية.
وقال الرئيس التنفيذي لصانعة السيارات الكهربائية "إيلون ماسك"، إن من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من العام القادم، إن لم يكن أواخر هذا العام.
وتابع "لن تكون هناك حاجة إلى مصانع جديدة أو خطوط إنتاج جديدة ضخمة للمركبات الجديدة".
وأضاف، قد يؤدي هذا التحديث إلى تحقيق خفض أقل في التكلفة مقارنة بما كان متوقعًا في الفترة السابقة، إلا أنه سيمكننا من زيادة أحجام سيارات تسلا بطريقة أكثر كفاءة وحكمة، من حيث النفقات الرأسمالية خلال فترات عدم الاستقرار.
ولم يقدم ماسك سوى تفاصيل بسيطة حول ماهية المركبات الجديدة، وما إذا كانت ستكون مغايرة للنماذج الحالي.
وتوقع ماسك أن تبيع تسلا المزيد من السيارات خلال العام الجاري مقابل 1.8 مليون سيارة تم بيعها في عام 2023، مشيرًا إلى أنه سيكشف عن سيارة الآجرة الآلية في 8 أغسطس المقبل.
ويرى المحللون أن الشركة تعتمد على مركبة مصممة لتكون سيارة أجرة آلية في محاولة لتحفيز نمو الأرباح.
أنهى سهم تسلا تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعًا بحوالي 11%، لكنها تراجعت بأكثر من 40% منذ بداية العام الجاري.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟