أرباح وإيرادات سيتي جروب تتقلص في الربع الأول لكنها تجاوزت التوقعات

أرباح وإيرادات سيتي جروب تتقلص في الربع الأول لكنها تجاوزت التوقعات
سجلت شركة سيتي جروب، أحد أكبر ثلاثة بنوك أمريكية، تراجعاً في صافي الأرباح والإيرادات في الربع الأول من عام 2024، إلا أن كلا المؤشرين كانا أفضل من توقعات السوق.
قال البنك في بيان صحفي إن صافي دخله في الفترة من يناير إلى مارس بلغ 3.4 مليار دولار، أو 1.58 دولار للسهم، مقارنة بـ 4.61 مليار دولار، أو 2.19 دولار للسهم، لنفس الفترة من العام الماضي.
توقع الخبراء في المتوسط ​​أن يبلغ صافي دخل سيتي جروب في الربع الأول 1.23 دولارًا للسهم.
تراجعت الإيرادات الفصلية للبنك إلى 21.1 مليار دولار من 21.4 مليار دولار، مع متوسط ​​توقعات السوق البالغة 20.4 مليار دولار.
زاد قطاع الخدمات (حلول الإيداع والتداول لكبار العملاء، بالإضافة إلى عمليات الأوراق المالية) من الإيرادات بنسبة 8 في المائة إلى 4.77 مليار دولار.
هبطت إيرادات قطاع السوق بنسبة 7 في المائة إلى 5.38 مليار دولار، بما في ذلك الإيرادات من العمليات مع الأوراق المالية ذات الدخل الثابت بنسبة 10 في الماتة إلى 4.15 مليار دولار، ومن العمليات مع الأسهم التي قفزت بنسبة 5 في المائة إلى 1.23 مليار دولار.
صعدت الإيرادات من الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار بمقدار مرة ونصف إلى 1.71 مليار دولار، وارتفع قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الولايات المتحدة بنسبة 10 في المائة إلى 5.18 مليار دولار.
وفي إدارة الأصول، انخفضت الإيرادات بنسبة 4 في المائة إلى 1.7 مليار دولار.
وتضاعف حجم الاستقطاعات لخسائر القروض المحتملة تقريباً وبلغ 2.3 مليار دولار.
ارتفعت أسهم سيتي جروب بنسبة 1.2 في المائة في تعاملات ما قبل السوق يوم الجعمة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟