أسهم أوروبا ترتفع في المستهل مع انطلاق انتخابات مجلس العموم البريطاني

أسهم أوروبا ترتفع في المستهل مع انطلاق انتخابات مجلس العموم البريطاني
استهلت أسهم أوروبا تعاملات يوم الخميس على ارتفاع، مع انطلاق انتخابات مجلس العموم البريطاني، وسط توقعات فوز حزب العمال بأغلبية الأصوات، لينهي 14 عامًا من هيمنة حزب المحافظين الحاكم على السلطة التنفيذية للبلاد.
وتحسنت معنويات المستثمرين بفضل التفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بعد بيانات أمريكية ضعيفة.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.29% ليصل إلى 516 نقطة، مدعومًا بمكاسب قطاع البنوك.
وارتفعت أيضًا كلا من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.47% إلى 8209 نقاط، و"داكس" الألماني بنسبة 0.26% عند مستوى 18421 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.51% إلى 7670 نقطة.
وارتفعت أسهم شركات السيارات بنسبة 0.8% بعد القفزة القوية التي سجلها سهم شركة كونتيننتال الألمانية، حيث ارتفع بنحو 9.6%.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم روش بنسبة 2.3 % بعدما أعلنت الشركة عن خطط لوقف تجربة عقارها لعلاج سرطان الرئة بسبب ضعف النتائج.
وتراجع سهم إريكسون بنسبة 1.5 بالمئة بعدما سجلت شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية تكاليف انخفاض قيمة بلغت 11.4 مليار كرونة سويدية أي ما يعادل 1.09 مليار دولار في الربع الثاني من 2024.
وينصب تركيز المستثمرين حاليًا على الأوضاع السياسة في القارة العجوز، حيث تنعقد الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يوم الأحد القادم، وسط مؤشرات على فوز حزب التجمع الوطني اليميني المتشدد.
أظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم، تراجع الطلبيات الصناعية الألمانية بشكل غير متوقع في مايو الماضي بنحو 1.6 بالمئة عن الشهر السابق على أساس التعديل في ضوء العوامل الموسمية وعوامل التقويم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟