شركات صناعة الرقائق الآسيوية تهوي على خلفية هبوط سهم TSMC بنسبة 6 في المائة

شركات صناعة الرقائق الآسيوية تهوي على خلفية هبوط سهم TSMC بنسبة 6 في المائة
انخفضت الأسهم الآسيوية لصناعة الرقائق بشكل قوي يوم الجمعة بعد أن أشارت شركة TSMC الكبرى في القطاع إلى توقعات ضعيفة لصناعة أشباه الموصلات، في الوقت الذي عزز فيه الطلب من الذكاء الاصطناعي الشركة على تحقيق أرباح أقوى في الربع الأول.
كانت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات، من بين الأسوأ أداءً في هذا القطاع، حيث خسرت أكثر من 6 في المائة في تجارة تايوان.
قدمت TSMC توقعات متوسطة لنمو صناعة أشباه الموصلات خلال العام الجاري، مع توقع أن يعوض ضعف الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية أي دعم من صناعة الذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك على الرغم من أن أكبر شركة لتصنيع الرقائق التعاقدية في العالم سجلت أرباحًا أقوى من المتوقع في الربع الأول، على خلفية الطلب المرتفع على صناعة الذكاء الاصطناعي.
لكن توقعات TSMC جاءت إلى حد كبير بالأرباح إيجابية، خاصة وأن الشركة تعتبر رائدة في صناعة أشباه الموصلات.
خسرت أسهم شركات صناعة الرقائق الآسيوية الأخرى يوم الجمعة، حيث وانخفضت أسهم صانعي رقائق الذاكرة الكورية الجنوبية SK Hynix بنسبة 6.4 في المائة وتراجعت شركة سامسونج بنسبة 3.4في المائة.
تراجعت شركة SK Hynix حتى عندما أعلنت عن شراكة مع TSMC لتطوير رقائق الذاكرة من الجيل التالي، وفي اليابان هبطت Tokyo Electron بنسبة 7.7 في المائة، وأيضاًAdvantest Corp بنسبة 5.5 في المائة.
أدى الضجيج حول الذكاء الاصطناعي إلى حدوث تراجع كبير في أسهم شركات صناعة الرقائق خلال الربع الأول، مما يجعلها عرضة للتراجع الحاد إذا لم تلبي الأرباح التوقعات.
كانت شركة NVIDIA Corporation مثالًا رئيسيًا على ذلك، حيث شهد السهم خسائر بنسبة 6 في المائة بعد أيام قليلة من أرباح ASML، بعد أن تضاعفت قيمته ثلاث مرات خلال العام الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟