مؤشر نيكاي 225 الياباني يقفز يوم الجمعة مدعوماً بارتفاع أسهم الرقائق

مؤشر نيكاي 225 الياباني يقفز يوم الجمعة مدعوماً بارتفاع أسهم الرقائق
قفز مؤشر نيكاي 225 الياباني يوم الجمعة معززاُ بانتعاش الأسهم المرتبطة بالرقائق، حيث انتعشت أسهم قطاع الرقائق من هبوط يوم الخميس، ملاحقة المكاسب الليلية التي حققتها نظيراتها الأمريكية، مع قفز مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات بنسبة 2 في المائة تقريبًا حتى مع هبوط المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت.
أبقى بنك اليابان على أسعار الفائدة دون تغيير يوم الجمعة، بعد أن رفعها للمرة الأولى منذ 17 عام الشهر الماضي.
انتعش مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.5 في المائة إلى 37811.98 نقطة، ليعوض الخسائر التي سجلها يوم أمس التي وصلت إلى 2.16 في المائة، وعلى مدار الأسبوع، قفز المؤشر الياباني بنسبة 1.95 في المائة.
صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.38 في المائة، متجها نحو ارتفاع بنسبة 1.8 في المائة خلال الأسبوع، كما يرى المحللون أن الأسهم اليابانية ستكون معززة بشكل أساسي بالأسهم الأمريكية
كانت أسهم التكنولوجيا من بين أكبر الداعمين لمؤشر نيكاي، مع ارتفاع سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صناعة الرقائق بنسبة 2.14 في المائة، كما سجل سهم مجموعة سوفت بنك المستثمرة في الشركات الناشئة ارتفاعاً بنسبة 1.82 في المائة.
خالفت شركة Shin-Etsu Chemical الارتفاعات بين أسهم شركات أشباه الموصلات، مع تراجع أسهم شركة إنتاج السيليكون بأكثر من 6 في المائة بعد إعلانها أنها ستقدم إضافة في عرض الاستحواذ على شركة Mimasu Semiconductor Industry.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟