مؤشر نيكاي الياباني يهوي بنسبة 1 في المائة متأثر بانخفاض مبيعات Uniqlo

مؤشر نيكاي الياباني يهوي بنسبة 1 في المائة متأثر بانخفاض مبيعات Uniqlo
هبط مؤشر نيكاي 225 الياباني بما يزيد عن 1 في المائةيوم الأربعاء، متأثرا بهبوط شركة Fast Retailing، المالكة لسلسلة متاجر Uniqlo، والخسائر الليلية في وول ستريت.
شهدت أسهم شركات التكنولوجيا تراجعاً بين نظيراتها في الولايات المتحدة، لكن الزلزال القوي الذي هز تايوان لم يكن له سوى تأثير محدود على أسهم الرقائق اليابانية.
انخفض مؤشر نيكاي بنحو 1.03 في المائة إلى 39428.58 نقطة اعتبارًا من عطلة منتصف النهار، بعد أن تراجع في وقت سابق إلى أدنى مستوى منذ 18 مارس عند 39217.04 نقطة.
تراجع سهم Fast Retailing، وهو السهم الأكثر وزنًا في المؤشر بنسبة 3.79 في المائة، حيث ساهم بـ 172 نقطة أساس من إجمالي انخفاض مؤشر نيكاي البالغ 410 نقاط.
هبط السهم من أعلى مستوى قياسي وصل إليه في وقت سابق من الأسبوع بعد أن أعلنت الشركة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء عن أول تراجع في المبيعات على أساس سنوي في منافذ Uniqlo المحلية لمدة ثلاثة أشهر.
تراجع سهم SoftBank Group المستثمر في الشركات الناشئة التي تهتم بالذكاء الاصطناعي بنسبة 1.39 في المائة.
مؤشر نيكاي الياباني يتجيتخطىاوز أعلى مستوىاته على الإطلاق
كان أداء أسهم التكنولوجيا ضعيفًا عندما ترتفع تكاليف الاقتراض، وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر بأكثر من 4.4 في المائة بين عشية وضحاها.
هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.49 في المائة، مع انخفاض مؤشر أسهم النمو بنسبة 1 في المائة في حين كانت أسهم القيمة ثابتة.
سجلت الأسهم اليابانية أعلى مستويتها على الإطلاق عند 41.087.75 يوم 22 مارس، بعد أن رفع بنك اليابان أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007 لكنه حافظ على موقف متشائم بشأن المزيد من التشديد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟