بنك HSBC يخفض صافي أرباحه في الربع الأول بنسبة 1.4 في المائة وأعلن استقالة الرئيس التنفيذي

بنك HSBC يخفض صافي أرباحه في الربع الأول بنسبة 1.4 في المائة وأعلن استقالة الرئيس التنفيذي
خفض بنك HSBC Holdings البريطاني صافي أرباحه خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 1.4 في المائة وأعلن استقالة الرئيس التنفيذي "نويل كوين".
وسيبقى كوين، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لما يقرب من خمس سنوات، مع البنك أثناء بحثه عن خليفة، وينبع قراره بالمغادرة من رغبته في "تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة".
وبحسب ما ورد في بيان صحفي، بلغ صافي أرباح البنك في الفترة من يناير إلى مارس 10.18 مليار دولار مقارنة بـ 10.33 مليار دولار لنفس الفترة من العام السابق، وجاء توقع المحللون أن يصل الرقم إلى 9.73 مليار دولار.
تراجعت الأرباح قبل الضرائب إلى 12.7 مليار دولار من 12.9 مليار دولار، في حين زادت الإيرادات بنسبة 3 في المائة إلى 20.8 مليار دولار.
وانخفض صافي دخل الفوائد للبنك إلى 8.65 مليار دولار من 8.96 مليار دولار.
بالإضافة إلى ذلك، أعلن بنك HSBC عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار وأعلن عن توزيع أرباح بقيمة 10 سنتات للسهم الواحد، كما أعلن البنك أيضًا عن توزيع أرباح خاصة بقيمة 21 سنتًا للسهم الواحد، والتي سيتم دفعها من عائدات بيع الأعمال الكندية.
وارتفعت رسملة البنك خلال الاثنى عشر شهرا الماضية بنسبة 12.5 في المائة إلى 126 مليار جنيه إسترليني بما يعادل 158 مليار دولار أمريكي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟