خسائر قطاع التكنولوجيا تدفع أسهم أوروبا للتراجع مع ترقب بيانات التضخم

خسائر قطاع التكنولوجيا تدفع أسهم أوروبا للتراجع مع ترقب بيانات التضخم
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الجمعة على تراجع، متأثرة بهبوط أسهم شركات التكنولوجيا والعقارات، ومع ترقب المتعاملين لبيانات التضخم في منطقة اليورو، للحصول على أدلة جديدة حول مسار أسعار الفائدة بعد يونيو المقبل.
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، لكنه يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بدعم من موسم قوي لأرباح الشركات.
استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8430 نقطة، تراجع مؤشري "داكس" الألماني بنسبة 0.36% إلى 18671 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.31% إلى 8163 نقطة.
وتصدر قطاعا التكنولوجيا والعقارات القطاعات الخاسرة اليوم، حيث انخفض كل منها بنسبة 0.7%.
في المقابل، قادت شركات السلع الشخصية والمنزلية مكاسب القطاعات اليوم، مع ارتفاع سهم مجموعة "ريتشمونت" السويسرية للسلع الفاخرة بنسبة 6% بعدما أعلنت تسجيل أرباح فصلية قوية، ونمو مبيعاتها على مدار العام المالي كله بنسبة 3% مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق، بالرغم من تراجع مبيعات الربع الرابع نتيجة تباطؤ الطلب في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وصعد سهم الشركة السويسرية لبيع الملابس بالتجزئة "إتش إند إم" بنسبة 2.5%.
وهوى سهم شركة "سكور" الفرنسية لإعادة التأمين بحوالي 8% بعدما أعلنت تسجيل نتائج ضعيفة أقل من التوقعات في الربع الأول.
وتتجه الأنظار نحو القراءة النهائية للتضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات استقرار التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في منطقة اليورو دون تغيير عند مستوى 2.4% في قراءة أبريل النهائية ، فضلاً عن استقرار نظيره الأساسي عند 2.7% بعد تباطؤه من 2.9% في مارس الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟