مايكروسوفت تضخ 1.5 مليار دولار في شركة G42 للذكاء الاصطناعي في أبو ظبي وتتولى منصب مجلس الإدارة

مايكروسوفت تضخ 1.5 مليار دولار في شركة G42 للذكاء الاصطناعي في أبو ظبي وتتولى منصب مجلس الإدارة
أشارت شركة مايكروسوفت (MSFT) مساء يوم أمس الاثنين إنها قدمت استثماراً بنحو 1.5 مليار دولار في شركة أبو ظبي للذكاء الاصطناعي G42، لتحصل على مقعد في مجلس إدارة الشركة حيث تسعى شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة إلى إبقاء ريادتها في صناعة الذكاء الاصطناعي سريعة النمو.
أضافت مايكروسوفت في بيان إن شركة G42، وهي شركة قابضة للتكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، ستدير تطبيقاتها وخدماتها للذكاء الاصطناعي على خدمة Azure من مايكروسوفت، وسيقوم الاثنان أيضًا بتطوير منتجات الذكاء الاصطناعي بشكل متعاون.
وبموجب الصفقة، سينضم نائب رئيس Microsoft ورئيسها إلى مجلس إدارة G42.
تم التوصل إلى الصفقة من خلال "التشاور الوثيق" مع حكومتي الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى تحقيق تطوراً أكبر على الصين في منطقة الخليج، وكذلك في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
ولمجموعة G24 أيضًا اتصالاً بالصين، على الرغم من أن الشركة قامت ببيع حصصها في الشركات الصينية بما في ذلك Bytedance في وقت سابق من هذا العام لإرضاء المنظمين الأمريكيين.
قالت مايكروسوفت إن Jais، نموذج الذكاء الاصطناعي للغة العربية الكبيرة من G42. سيكون متاحًا في كتالوج نماذج Azure AI الخاص بالشركة. وسيقوم الاثنان أيضًا بتوفير المنتجات الرقمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا.
وقال سميث من مايكروسوفت: "ستعمل شركتانا معًا ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضًا لجلب الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية والخدمات إلى الدول التي تعاني من نقص الخدمات".
وقد أبرمت G42 مؤخرًا شراكة مع OpenAI مصمم ChatGPT، وهو شريك رئيسي آخر للذكاء الاصطناعي لشركة Microsoft من أجل نمو الذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.
في حين أن محور الذكاء الاصطناعي شهد تسجيل مايكروسوفت لأرباح أقوى خلال العام الماضي، إلا أنها شهدت أيضًا تكاليف باهظة من أجل للحفاظ على خطها الجديد من منتجات الذكاء الاصطناعي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟