نمو أرباح هوندا موتور 6 أضعاف بفضل الطلب القوي على السيارات الهجينة

نمو أرباح هوندا موتور 6 أضعاف بفضل الطلب القوي على السيارات الهجينة
أعلنت شركة هوندا موتور اليابانية اليوم الجمعة نمو أرباحها التشغيلية بأكثر من ستة أمثالها في الربع الرابع من عامها المالي على أساس سنوي بفضل المبيعات القوية والتراجع الحاد في الين الياباني.
ووصلت الأرباح التشغيلية للشركة إلى 305.6 مليار ين أي ما يعادل 1.96 مليار دولار، في حين كان متوسط التقديرات يبلغ 248.3 مليار ين.
وارتفع الطلب بشكل قوي على السيارات ذات المحركات الهجينة، والدراجات النارية، في الربع الرابع.
وذكرت الشركة اليابانية إنها تعتزم إعادة شراء كميات أكبر من أسهمها في البورصة، حيث قالت إنها تخطط لإعادة أسهم خاصة بها بقيمة تبلغ 300 مليار ين أي ما يعادل 3.7% من إجمالي أسهم الشركة.
ونشرت وكالة بلومبرج نقلًا عن ثاني أكبر منتج للسيارات في اليابان، إنها تتوقع تسجيل أرباح تشغيلية بقيمة 1.42 تريليون ين خلال العام المالي الجاري، والذي ينتهي في مارس 2025، وذلك تماشيًا مع توقعات السوق بأن يصل حجم الأرباح التشغيلية للشركة إلى 1.43 تريليون ين، وبما يتجاوز توقعات الشركة في فبراير الماضي بأن تحقق أرباح بنحو 1.5 تريليون ين.
يشار إلى أن شركة هوندا موتور اليابانية تسعى في الوقت الحالي إلى مواكبة منافسيها في التحول العالمي نحو المركبات الكهربائية، حيث أعلنت أنها تنوي إنفاق 15 مليار دولار لبناء سلسلة إمداد للسيارات الكهربائية خاصة بها في كندا.
وتخطط الشركة لتصنيع أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من إنتاجها في الولايات المتحدة في مدينة "ماريزفيل" العام القادم، وتستهدف أن تشكل السيارات الكهربائية 100% من مبيعاتها بحلول عام 2040.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟