الفهرس

أفضل برنامج شراكات لشركات الفوركس

أصبح الفوركس – أو العملات الأجنبية – مجالًا مزدهرًا وملئ بالفرص الكثيرة للاستثمار، حتى لو كنت لا ترغب في تداوله بشكل صريح أو المشاركة في عملية التداول برمتها. فمن خلال خطوات بسيطة وبعض الإجراءات يمكنك الانضمام للسوق من خلال برامج شراكات شركات الفوركس والاستفادة من تحقيق الأرباح دون الانغماس في عملية التداول الحقيقية.  
سيغطي هذا الدليل كل شيء بدءًا من كيفية عمل برامج شراكات شركات الفوركس، وكيف تستفيد من المشاركة فيه، وكيفية اختيار أفضل برامج الأفيليت والتسويق بالعمولة. 

ما هو برنامج شراكات الفوركس؟

برنامج شراكات الفوركس الأفيلييت
تداول الفوركس هو الاسم الذي يطلق على عملية بيع نوع واحد من العملات أثناء شراء نوع آخر. لتحقيق الربح، يجب على المتداولين التنبؤ بشكل دقيق حول سلوك السوق وحركات العملات، مع تجنب هذه التغييرات لتحقيق الربح من شراء وبيع العملات المختلفة.
يمارس متداولو الفوركس أعمالهم عبر الوسطاء، وهم شركات مالية تعمل كسوق للمتداولين لشراء وبيع وتداول مجموعة من العملات. سيفرض العديد من هؤلاء الوسطاء رسوم معاملات على المستخدمين لاستخدام المنصة.
يوجد عدد كبير من وسطاء الفوركس الذين يقدمون برامج الأفيليت، مع تنفيذ العديد من البرامج التابعة للحصول على ميزة في سوق يتزايد فيه التنافس.
تكافئ الشبكات التابعة وعروضها الإحالات الناجحة إلى وسطاء وتجار ومنصات الفوركس عبر الإنترنت. تربط الشبكات التابعة للفوركس الناشرين بخدمات محددة على CPA أو مشاركة الإيرادات أو CPC أو نماذج أعمال أخرى.
تعد شبكات التسويق بالعمولة في الفوركس مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين لديهم تواجد كبير ومتزايد على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي منصة أخرى على الإنترنت.
سواء كانت مدونة، أو قناة يوتيوب صاعدة مع عدد كبير من المشتركين، أو بوابة تداول، أو بعض التواجد المنتشر على الإنترنت، فإنها تسمح لك بتحقيق أرباح ودخل إضافي. أو بعبارة أخرى، مصدر دخل لا يتعين عليك تخصيص قدر كبير من الوقت والجهد فيه لتحقيق النتائج.
هناك شيء واحد مؤكد: إذا كنت متخصصًا في إنشاء محتوى رائع، فيمكنك استثمار جهودك والقيام بعمل جيد إذا كنت مثابرًا وحازمًا بدرجة كافية.

ما هي شركات الفوركس التابعة؟

شركات الفوركس التابعة هي المسوق الذي يروج لمنتج أو خدمة معينة يقدمها شخص آخر. يكسب المسوق عمولة إذا أدى الترويج أو الإحالة إلى عملية شراء.
التسويق التابع هو المكان الذي توجه فيه حركة المرور والمتداولين الآخرين إلى موقع وسيط خارجي أو منصة تداول.
على وجه التحديد، يحدث هذا إذا نقر العميل على الرابط المقدم، ثم قام بالتسجيل، ثم قام بتمويل حسابه بالأموال.
ليس هناك شك في أن التسويق بالعمولة هو أداة مهمة لإشراك المستهلكين مع المنتجات، والطلب آخذ في الازدياد على هذا النوع من التسويق في الآونة الأخيرة.

كيف تعمل برامج الأفلييت؟

يعمل التسويق بالعمولة عندما يقوم العميل بالتسجيل عبر رابط مباشرة. ومع ذلك، يمكن أن يكون الترويج عبر منصات متعددة، من منشورات المدونات إلى مقاطع فيديو يوتيوب، تويتر وحتى فيسبوك.

لماذا تستخدم برنامج التسويق بالعمولة في الفوركس؟

هل يمكنك كسب المال من خلال برنامج التسويق بالعمولة في الفوركس؟

كما ذكرنا سابقًا، تتمثل إحدى مزايا كونك شركة تابعة للفوركس في أنه من المحتمل أن تجني الكثير من المال. لكن، مثل أي شيء آخر، لا توجد ضمانات.

لزيادة فرصك في النجاح، من المهم إجراء البحث والعثور على أفضل برامج التسويق بالعمولة المتاحة في الفوركس. لم يتم إنشاء جميع البرامج على قدم المساواة؛ بعضها أكثر شهرة وموثوقية من البعض الآخر.

إيجابيات وسلبيات برنامج شراكات الفوركس

مثل أي نوع من البرامج التسويقية، يوجد مزايا وعيوب لبرامج الإحالة الخاصة بالأفلييت. في النقاط التالية سنتناول أبرزها.
الإيجابيات

السلبيات

كيف يمكنك الاستفادة من شبكات التسويق بالعمولة في الفوركس؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستفادة منها، بداية من سهولة الحصول على الأرباح إلى المرونة وإمكانات النمو.
يمتلك المسوق التابع للفوركس فرصًا لا حصر لها للتسويق نظرًا لوجود العديد من أنواع المستثمرين والمتداولين الذين يمكنك استهدافهم.
على سبيل المثال، تمنحك "العقود مقابل الفروقات"، رافعة مالية قوية، وباستثمار صغير، يمكن للمتداول الربح بدرجة كبيرة.
وباستخدام العقود مقابل الفروقات والبرامج التابعة المتاحة، يمكنك إحالة المتداولين أو المستثمرين الذين سيحتفظون بحسابات تداول نشطة.
يسمح لك وسيط العقود مقابل الفروقات باستخدام وسيط وحيد للتداول والرافعة المالية عبر أسواق مالية مختلفة.
حتى مع برامج التسويق بالعمولة المنتظمة، يمكنك تتبع أدائك، وتلقي مدفوعات سريعة، وتلقي أدوات تسويق وتدريب مجانية.
لا تقدم جميع الشبكات أدوات تسويقية مجانية ومواد ترويجية أخرى، ولكن العثور عليها أسهل مما تعتقد. ولكن يتوفر دعم عبر لغات متعددة وأحيانًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لزيادة فرصك في النجاح.
بالتأكيد، يمكن لمنصات وتطبيقات التداول الأكثر ابتكارًا أن تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك وتزيد من العمولات. 

كيف تختار أفضل برنامج شراكات لشركات الفوركس

كيف تختار أفضل برنامج شراكات لشركات الفوركس

مع وجود العديد من برامج التسويق بالعمولة المتاحة وتزايد القائمة كل يوم، كيف تختار البرنامج المناسب لك؟ لقد قمنا بالتفصيل ببعض المجالات الرئيسية لمساعدتك في الوصول إلى أفضل برنامج شراكات أفيليت.
كبداية، سيحدد نوع البرنامج ما يمكنك كسبه، لذا إليك أنواع برامج الأفلييت المختلفة. 

برامج الأفلييت القياسية في الفوركس

إنها مثالية للأفراد أصحاب الخبرة الذين يتمتعون بحضور كبير على وسائل التواصل الاجتماعي أو منصة أخرى على الإنترنت يكون لها شهرة وانتشار. 
يمكن أن يكون ذلك عبر مدونة أو قناة على يوتيوب أو بوابة إعلامية متعلقة بالتداول. 

برامج الإحالة

تدور برامج الإحالة حول جلب عملاء جدد إلى شريك تداول العملات. تتلقى عمولة بناءً على قيمة الاشتراك - الشركاء عادةً ما يكونون وكلاء، ولكن يمكن أيضًا أن يكونوا متداولين ذوي خبرة شقوا طريقهم إلى القمة.
يقوم هؤلاء الشركاء بالفعل بإنشاء محتوى حول موضوع التداول وسيتحولون إلى مروجين للتداول بشكل عام، وللوسيط بشكل خاص. 

شراكات البطاقة البيضاء

هذه الشراكات لديها بنوك وشركات استثمار، وهي تقدم خدمات التداول اليومي دون الحاجة إلى تطوير منصتها.
إنهم يعملون لأن البنك سيدفع مقابل وضع علامته التجارية على منصة فوركس؛ يمكن للشركات التابعة بعد ذلك بيعها لعملائها كما لو كانت علامتهم التجارية.
معايير ضعها في اعتبارك عند اختيار برنامج شراكات لشركات الفوركس
عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة المناسب لك، هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:
هيكل العمولة
يمكن القول أن هذا هو أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة في الفوركس.
كل وسيط له هيكل عمولة خاص به، لذلك من المهم أن تجد وسيطًا يقدم معدل عمولة عادلًا ومربحًا لك.
تقدم أفضل الهياكل عادةً معدل عمولة يعتمد على مقدار الإيرادات التي تحققها. هذا يعني أنك ستحصل على نسبة عمولة أعلى مع نمو نشاطك التجاري.
كن على دراية بالهياكل التي تقدم معدل عمولة ثابتًا بغض النظر عن حجم مبيعاتك - يمكن أن تكون هذه غالبًا أقل ربحية على المدى الطويل، ولكنها مضمونة بعض الشئ.
مواد التسويق
تعتبر المواد التسويقية عالية الجودة ضرورية لأي برنامج تابع ناجح. إنها تساعدك على الترويج للوسيط لدى جمهورك والحصول على المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات.
تأكد من أن برنامج التسويق بالعمولة الذي تختاره يوفر مجموعة من المواد التسويقية عالية الجودة، بما في ذلك:
الدعم
من المهم اختيار برنامج التسويق بالعمولة الذي يوفر دعمًا جيدًا. يتضمن ذلك كل شيء بدءًا من المساعدة في إعداد المواد التسويقية الخاصة بك إلى النصائح حول كيفية تحسين معدلات التحويل.
يعد الدعم الجيد ضروريًا لضمان نجاحك في الترويج للوسيط وتحقيق المزيد من الإيرادات. بدونها، قد تجد صعوبة في تحقيق أهدافك.

نصائح قبل أن تدخل مجال برامج شراكات لشركات الفوركس

فيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها قبل الالتزام بالتسويق التابع للفوركس:
1. تأكد من أن الوسيط هو الشريك المناسب واكتشف كيف يعمل، وإن كان فعلًا يحظى بسمعة جيدة بين المتداولين أم لا. فهذا سيسهل عليك الطريق.
تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت هناك عملية دفع شفافة ومرنة ومدى المساعدة التي تقدمها شركة الفوركس.
أيضًا، هل تقدم شركة التداول مواد تسويقية عالية الجودة وبلغتك؟ حيث أن هذا الأمر سيساعد كثيرًا، لأنه عند دخول العملاء المحتملين إلى الموقع سيجدون ما يبحثون عنه بسهولة، وهذا قد يعني عملية تسجيل جديدة محتملة مما يعني أرباح لك.
2. يجب أن تتأكد من أن شركة التداول التي سترسل إليها متابعينك شركةهي واحدة من شركات التداول المرخصة، حتى لا يتعرضون للنصب ومن ثم تخسر كل شئ بسبب أنك شريك في ذلك. 
ضع في اعتبارك ما إذا كان الوسيط منظمًا بالكامل وله وصول عالمي. يجب أن تكون منصة التداول سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها على جميع أنواع الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.
اعرف أكثر عن شركات التداول النصابة.
3. تأكد من أن منصة التداول التي توفرها شركة التداول جيدة فعلًا وسهلة الاستخدام، حيث أنه إن وجد المتداولون المحتملون صعوبة في استخدام منصة التداول، فقد يغلقون حساباتهم ويبحثون عن شركة أخرى، وبالتالي لن تجني أنت أية أرباح تقريبًا، بل ستخسر عملاء محتملين. 
تتطور التكنولوجيا باستمرار، لذلك لا يمكنك أن تتوقع من العملاء أن يتداولون باستخدام أدوات الجيل السابق.
تأكد من اختيار برنامج تابع للفوركس يوفر منصة تداول شهيرة وتحظى باستخدام على نطاق واسع، مثل ميتاتريدر 4 أو ميتاتريدر 5.
4. افحص سياسة الشركة جيدًا فيما يخص برنامج الأفلييت الذي تقدمه. البعض يقدم أرباح على عملية تسجيل العملاء فقط، وبعض أخر يقدم لك الأرباح عند قيام العميل بأول إيداع، وأخرون بعد أول صفقة، وهناك شركات تجعلك تحصل على الأرباح من كل صفقة يقوم بها المتداول المحتمل. لذا، يجب أن تعرف حقوقك جيدًا قبل بدء الشراكة مع إحدى شركات الفوركس

كيف تشترك في أحد برامج شراكات لشركات الفوركس؟

عندما تقوم بالتسجيل في أحد برامج شراكات لشركات الفوركس، سيتم تزويدك برابط إحالة فريد خاص بك. يمكنك الترويج لهذا الرابط بين أصدقائك، عائلتك، متابعينك أو أي أشخاص تعرفهم. سيتم تعقب حركات المرور من رابطك في موقع الشركة الشريكة لك، لتحصل على الأرباح بعد ذلك. 

تلخيص

بالنسبة للوافدين الجدد إلى عالم التسويق بالعمولة، قد تبدو برامج شراكات شركات الفوركس متخصصة وغير مناسبة للمبتدئين. ومع ذلك، فإن العديد من برامج الفوركس أكثر وضوحًا مما قد تتوقعه، حيث يقدم بعضها تدريبًا كاملاً لدعم وتوجيه الشركات التابعة الجديدة.
في حين أن التسويق لشركات الفوركس ليس بنفس سهولة الترويج للمنتجات الاستهلاكية أو مستحضرات التجميل، إلا أن الانضمام إلى أحد برامج الأفلييت قد يمنحك مزايا وأرباح متزايدة في هذا السوق المتنامي بالفعل. 

الأسئلة الشائعة

ما هو برنامج التسويق بالعمولة في الفوركس؟

برنامج التسويق بالعمولة في الفوركس هو نوع من التسويق عبر الإنترنت حيث تقوم (الشركة التابعة) بالترويج لمنتجات أو خدمات شخص آخر مقابل عمولة على البيع.

لماذا تستخدم برنامج التسويق بالعمولة في الفوركس؟

يمكن أن تكون برامج الأفلييت طريقة رائعة لتحقيق دخل إضافي، كما أنها توفر العديد من المزايا مقارنة بالطرق الأخرى لتسويق شركات الوساطة المالية.

هل أحتاج إلى أن أكون متداول فوركس لكي أصبح شريك تابع؟

لا، لست بحاجة إلى أن تكون متداول فوركس لتصبح شريك تابع. ولكن قد يكون من المفيد إن كان لديك فهم أساسي لسوق الفوركس من أجل تعزيز أفضل للمنتجات والخدمات التي تروج لها.

هل يجب أن يكون لدي موقع الويب الخاص بي للاشتراك في إحدى برامج شراكات الفوركس؟

لا، لست بحاجة إلى موقع ويب خاص بك. ولكنك ستحتاج إلى طريقة للترويج للمنتجات أو الخدمات التي تروج لها، مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو الإعلانات المدفوعة.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
تدقيق
avatar
شروق محمد
كاتبة ومترجمة صحفية. درست شروق اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في مصر. وتمكنت خلال دراستها من دمج ما ت...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟