النفط يرتفع بعد تقديرات معهد البترول الأمريكي وخام برنت عند 88.48 دولار للبرميل

النفط يرتفع بعد تقديرات معهد البترول الأمريكي وخام برنت عند 88.48 دولار للبرميل
تقدمت أسعار النفط ببطء يوم الأربعاء بعد ارتفاع خلال الجلسة السابقة. 
يظل التركيز على الوضع في الشرق الأوسط، وسط ترقب بيانات عن احتياطيات الطاقة الأمريكية، والتي ستصدرها وزارة الطاقة في وقت لاحق من اليوم.
ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر يونيو في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.06 دولار أي بنسبة 0.07 في المائة لتصل إلى 88.48 دولارًا للبرميل، وخلال يوم أمس ارتفع خام برنت بنحو 1.42 دولارًا بنسبة 1.6 في المائة إلى 88.42 دولارًا للبرميل.
قفزت العقود الآجلة لشهر يونيو لخام غرب تكساس الوسيط في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية نايمكس بمقدار 0.09 دولار أي بنسبة 0.11 في المائة ليصل إلى 83.45 دولارًا للبرميل، وبحسب نتائج التداولات السابقة، قفز سعر العقد بمقدار 1.46 دولار بنسبة 1.8 في المائة ليصل إلى 83.36 دولار للبرميل.
أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي (API)، التي نشرت الليلة الماضية، تراجع مخزونات النفط الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل بمقدار 3.23 مليون برميل.
يقول المحللون أن المتداولون قد تمكنوا أخيرًا من التركيز على أساسيات السوق وانخفضت علاوة المخاطر الجيوسياسية إلى حد ما.
وحذا مجلس الشيوخ الأميركي حذو مجلس النواب في الموافقة على مشروع قانون يتضمن عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيراني.
تشمل حزمة العقوبات، على وجه الخصوص، إجراءات ضد الموانئ والسفن والمصافي المشاركة في نقل أو معالجة النفط الإيراني في انتهاك للقيود الأمريكية، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يوسع العقوبات الثانوية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟