النفط يسجل انخفاضاً بالرغم من قرار "أوبك" باستمرار خفض الإنتاج

النفط يسجل انخفاضاً بالرغم من قرار "أوبك" باستمرار خفض الإنتاج
تراجعت أسعار النفط قليلاً في بداية تعاملات هذا الأسبوع، بعد قرار منظمة "أوبك+" وحلفاؤها بتمديد بعض تخفيضات الإنتاج حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي، وجزء منها حتى عام 2025.
حيث انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس، الأكثر نشاطًا، بنسبة 0.15٪ أو ما يعادل 12 سنتًا إلى 80.99 دولار للبرميل.
أما أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو، فقد تراجعت بمقدار 7 سنتات إلى 76.92 دولار للبرميل، بعد أن وصلت إلى 76.39 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم.
ويأتي ذلك على الرغم من اتفاق وزراء الطاقة في تحالف "أوبك+" في اجتماعهم الذي عُقد يوم أمس على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية، التي تصل إجماليها إلى 5.86 مليون برميل يوميًا، فقد تقرر التخلي عن جزء منها بشكل تدريجي بحلول سبتمبر المقبل، مع الاحتفاظ بالباقي حتى نهاية عام 2025.
وشمل القرار أيضًا تمديد تخفيضات الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا، التي كان من المفترض أن تستمر حتى نهاية العام الحالي، لتمتد الآن لمدة 12 شهرًا إضافية.
وتقرر تمديد تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 1.66 مليون برميل يوميًا من قِبل تسع دول أعضاء حتى نهاية عام 2025، بدلاً من نهاية 2024.
بالإضافة إلى تمديد قرار تخفيض بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا، الذي تم الاتفاق عليه في يناير وكان من المقرر أن ينتهي هذا الشهر، حتى سبتمبر القادم، ثم البدء في التخفيض بشكل تدريجي خلال الـ 12 شهرًا التالية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟