"بلومبرج": روسيا تسعى لخفض صادراتها من الديزل التي تنقل عبر البحر

"بلومبرج": روسيا تسعى لخفض صادراتها من الديزل التي تنقل عبر البحر
أوضحت بيانات صادرة عن وكالة "بلومبرج" عن سعى روسيا لخفض صادراتها من الديزل المنقولة عبر البحر في أبريل الجاري، لتصل إلى أدنى مستوى منذ 5 أشهر.
ويأتي ذلك بعدما تراجعت معدلات معالجة النفط بوتيرة حادة عقب هجمات المسيرات الأوكرانية على مصافي التكرير، فضلاً عن استمرار أعمال الصيانة الدورية بها.
وآشارت البيانات الصادرة من شركة "كلبر" أنه من المتوقع تراجع شحنات الديزل من الموانئ الروسية الرئيسية الثلاثة على البحر الأسود وبحر البلطيق، بما في ذلك بعض الشحنات القادمة من بيلاروسيا، إلى قرابة 2.29 مليون طن أو ما يعادل نحو 569 ألف برميل يومياً في أبريل.
ويعد هذا انخفاضاً بنسبة 21% مقارنة بالصادرات اليومية لنفس الموانئ في مارس عند حوالي 724 ألف برميل.
وأفادت "بلومبرج" أن موسكو تعمل على خفض صادرات الديزل المنقول بحراً عقب تراجع معدلات تكرير النفط الخام لأدنى مستوى منذ 10 أشهر نتيجة هجمات المسيرات الأوكرانية على المصافي، وكذلك أعمال الصيانة الموسمية المقرر استمرارها حتى حلول فصل الصيف.
يذكر أن نائب رئيس الوزراء "ألكسندر نوفاك" قال في تصريحات يوم الجمعة الماضية، إن بلاده لا تخطط لحظر صادرات الديزل في الوقت الراهن، ونقلت وكالة "تاس" الإخبارية عن "نوفاك" قوله إن روسيا تُنتج ضعف احتياجات السوق المحلي، وإن قطاع التكرير سوف يواجه فائضاً في المخزون في حالة حظر التصدير.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟