"جيه بي مورجان" يتوقع ارتفاع أسعار النفط لـ 100 دولار في سبتمبر 2024

"جيه بي مورجان" يتوقع ارتفاع أسعار النفط لـ 100 دولار في سبتمبر 2024
يتوقع محللو بنك "جيه بي مورجان" أن ترتفع أسعار النفط إلى مستوى 100 دولار للبرميل في وقت لاحق من العام الجاري، عقب قرار روسيا بخفض معدل الإنتاج.
وقال البنك الأمريكي إن القرار الروسي سيدفع أسعار الخام للصعود في حال لم يتم اتخاذ أي تدابير مضادة من قبل الحكومة الأمريكية أو غيرها.
وجاءت تلك التوقعات، بعدما طالبت الحكومة الروسية في وقت سابق من هذا الأسبوع شركات النفط بخفض الإنتاج إلى مستهدف 9 ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية شهر يونيو المقبل، وذلك للوفاء بالتزامها مع تحالف أوبك بلس، وبعدما وصل معدل الإنتاج الروسي إلى 9.5 مليون برميل يوميًا في فبراير 2024.
وأصدر جيه بي مورجان، مذكرة بحثية قال فيها، إن الخطوة التي أقدمت عليها روسيا جاءت مفاجئة للأسواق، وقد تؤدي لرفع أسعار البنزين في الولايات المتحدة لـ 4 دولارات للجالون في مايو المقبل، ورفع سعر خام القياس العالمي برنت إلى 100 دولار للبرميل بحلول شهر سبتمبر 2024.
ويتوقع محللو "جيه بي مورجان" لأبحاث السلع الأساسية، إن تقوم الولايات المتحدة بسحب ما يصل إلى 60 مليون برميل يوميًا من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي من أجل تخفيف تأثير قرار روسيا على الأسواق، وذلك مع الأخذ في الاعتبار الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها هذا العام.
وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت أسعار الخام مع تقييم المستثمرين بيانات مخزونات النفط الأمريكية، والتي أظهرت ارتفاع المخزونات.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟