إدارة "بايدن" تخطط لإلغاء العقوبات النفطية على فنزويلا

إدارة "بايدن" تخطط لإلغاء العقوبات النفطية على فنزويلا
قالت مصادر مطلعة، إن الولايات المتحدة تخطط لإعادة فرض العقوبات النفطية على فنزويلا، بعد انتهاء مهلة امتدت ستة أشهر، ما لم يتخذ الرئيس "نيكولاس مادورو" خطوات جادة خلال اليومين المقبلين للتأكيد على اتفاق يسمح بانتخابات أكثر نزاهة في يوليو المقبل.
وأضافت أن الإدارة الأمريكية تخطط للسماح بانتهاء صلاحية الرخصة التي تسمح للشركات بإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي في فنزويلا، في حال فشلت الأخيرة في التحرك.
وأشارت إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" تسعى لكسب أقدر قدر ممكن من الوقت قبل اتخاذ القرار بشكل نهائي، على أمل تحقيق إنجاز قد يغير خطتها، لكن إذا انتهت صلاحية الترخيص، فستعلن عن إجراءات لتخفيف التأثير على الأمريكيين وسوق النفط العالمي.
كانت الولايات المتحدة قد منحت الترخيص للشركات في أكتوبر الماضي، بعد أن وقع ممثلو "مادورو" على اتفاق لاتخاذ خطوات جادة نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة، لكن منذ ذلك الحين، كانت هناك تحركات عديدة تشكك في إمكانية تنفيذ الاتفاق.
في الوقت نفسه، تخشى الولايات المتحدة أن يتسبب إلغاء الترخيص إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في فنزويلا، التي تعد ثاني أكبر مصدر للمهاجرين غير الشرعيين إلى واشنطن.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟