"سيتي جروب" يتوقع هبوط النفط لـ 60 دولار للبرميل في 2025 في هذه الحالة

"سيتي جروب" يتوقع هبوط النفط لـ 60 دولار للبرميل في 2025 في هذه الحالة
توقع المصرف الأمريكي "سيتي جروب" تراجع متوسط سعر النفط إلى 60 دولار للبرميل في العام القادم، في حال لم يُخفض تحالف "أوبك بلس" الإنتاج بمعدل أكبر، في ظل ضعف الطلب وارتفاع الإمدادات من الدول الأخرى.
وفي مذكرة أصدرها المصرف أمس، قال، إن ارتداد أسعار النفط أمر محتمل من الناحية الفنية، لكن السوق قد فقد الثقة في دفاع تحالف "أوبك بلس" عن مستوى سعر 70 دولار للبرميل، إذا لم يكن لديه نية تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية لأجل غير مسمى.
وأوضح، أنه في حال هبوط خام القياس العالمي برنت إلى نطاق 60 دولار للبرميل، فقد أدت حركة التدفقات المالية في السوق إلى انخفاضه بدرجة أكبر، وربما يصل إلى 50 دولار للبرميل قبل أن يرتد مرة أخرى.
وأشار المقرض الأمريكي إلى أن التوترات الجيوسياسية كان لها دور كبير في زيادة أسعار النفط، لكن كل حركة ارتداد حدثت منذ أكتوبر الماضي كانت قصيرة الأمد، وصارت السوق الآن تدرك أن تلك التوترات لن تؤدي بالضرورة إلى انخفاض المعروض أو مشكلات في الشحن، لتكون ارتدادات السعر فرصة جيدة للبيع.
وأضاف، أن عودة إنتاج النفط الليبي مرة أخرى في الفترة الأخيرة، بجانب توقعات قصر أجل التوترات الجارية في البلاد نظرًا لعدم حدوث أي أعمال عدائية هناك، دفعت بعض المتعاملين إلى استئناف عمليات بيع النفط على المكشوف.
ونصح المقرض الأمريكي ببيع النفط خلال فترات ارتفاع السعر حين يقترب سعر خام القياس العالمي "برنت" من مستوى 80 دولار، نظرًا لأوضاع السوق في الوقت الحالي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟