أسعار النفط تتراجع بعد الصعود القوي في اليوم السابق بأكثر من 3% وخام برنت عند 81.34 دولار للبرميل

أسعار النفط تتراجع بعد الصعود القوي في اليوم السابق بأكثر من 3% وخام برنت عند 81.34 دولار للبرميل
تراجعت أسعار النفط بشكل بسيط يوم الثلاثاء، للتصحيح بعد قفزة بأكثر من 3 في المائة في اليوم السابق بسبب الأخبار الواردة من ليبيا.
انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر أكتوبر في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.09 دولار بنسبة 0.11 في المائة، ليصل إلى 81.34 دولارًا للبرميل، ويوم أمس، ارتفع خام برنت 2.41 دولارًا بنسبة 3.1 في المائة إلى 81.43 دولارًا للبرميل.
بحلول هذا الوقت، تراجعت أسعار العقود الآجلة لشهر أكتوبر لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية نايمكس بمقدار 0.16 دولار بنسبة 0.21 في المائة، إلى 77.26 دولارًا للبرميل، وخلال الجلسة السابقة ارتفع العقد بمقدار 2.59 دولارًا بنسبة 3.5 في المائة إلى 77.42 دولارًا للبرميل.
أعلنت السلطات في شرق ليبيا، في 26 أغسطس، وقف الإنتاج في كافة حقول النفط في الأراضي الخاضعة لسيطرتها.
تنطبق حالة القوة القاهرة المقدمة أيضًا على محطات التصدير وغيرها من مرافق البنية التحتية النفطية.
وتم اتخاذ هذا القرار على خلفية المواجهة مع الحكومة الليبية المعترف بها دولياً، والتي تقع في غرب البلاد.أ، وتتعلق الخلافات بقيادة البنك المركزي الليبي.
وفي وقت سابق، أقالت حكومة القسم الغربي رئيس البنك المركزي الصادق الكبير، لكنه رفض ترك منصبه.
تخاطر ليبيا مرة أخرى بخسارة جميع صادرات النفط من الجزء الشرقي، إذا توقف الإنتاج في هذه المنطقة، فلن يكون لدى البلاد سوى حقل واحد يجري فيه الإنتاج".
يحتوي شرق ليبيا على الجزء الأكبر من احتياطيات النفط في البلاد وأربعة محطات تصدير، وتريد الحكومة في الجزء الشرقي من البلاد أيضًا مراجعة كيفية تقاسم عائدات النفط، كما يقول الشريك الإداري لشركة Energy Outlook Advisors، أنس الحاج.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟