أسعار النفط تتراجع صباح الثلاثاء بعد أن وصلت لأعلى مستوياتها يوم أمس

أسعار النفط تتراجع صباح الثلاثاء بعد أن وصلت لأعلى مستوياتها يوم أمس
انخفضت أسعار النفط القياسية بشكل طفيف صباح الثلاثاء، وانتهت أسعار الجلسة السابقة عند أعلى مستوياتها منذ نهاية أكتوبر.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر مايو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 86.69 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.20 دولار أي بنسبة 0.23 في المائة عن سعر إغلاق الجلسة السابقة، كما ارتفعت أسعار هذه العقود يوم الاثنين بمقدار 1.55 دولار ي بنسبة 1.8 في المائة إلى 86.89 دولارًا للبرميل، لتحديث الرقم القياسي منذ 31 أكتوبر من العام الماضي.
تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بحلول هذا الوقت بمقدار 0.14 دولار أي بنسبة 0.17 في المائة وبلغت 82.58 دولارًا للبرميل.
وفي نهاية الجلسة الماضية، قفز سعر العقد بمقدار 1.68 دولار أي بنسبة 2.1 في المائة، ليصل إلى 82.72 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 27 أكتوبر.
وتلقت أسعار النفط الدعم من أنباء عن هجمات بطائرات بدون طيار أوكرانية على مصافي التكرير الروسية.
وبحسب بعض التقديرات فإن الهجمات أثرت على طاقة تكرير النفط البالغة 600 ألف برميل يومياً، ويقدر محللو جي بي مورجان هذا الرقم عند 900 ألف نقطة أساس.
وبالإضافة إلى ذلك، تلقت السوق الدعم من التقارير التي أشارت إلى نمو أقوى من المتوقع في الإنتاج الصناعي في الصين في الفترة من يناير إلى فبراير بنسبة 7 في المائةعلى أساس سنوي، وهو رقم قياسي لمدة ثلاث سنوات.
وفي الوقت ذاته، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس، والذي ينتهي يوم الأربعاء.
يرى المحللون أن احتمال التعليقات المتشددة والتوقعات الاقتصادية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يؤثر على التوقعات الإيجابية للطلب على الوقود ويضغط على أسعار النفط والمنتجات المكررة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟