أسعار النفط تتراجع صباح اليوم وخام برنت عند 86.5 دولاراً للبرميل

أسعار النفط تتراجع صباح اليوم وخام برنت عند 86.5 دولاراً للبرميل
انخفضت أسعار النفط يوم الاثنين بعد ارتفاعها الكبير خلال الأسبوع الماضي.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر يونيو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 86.52 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.77 دولار أي بنسبة 0.88 في المائة عما كان عليه عند إغلاق التداول السابق، وفي يوم الجمعة، ارتفعت هذه العقود بمقدار 0.18 دولار بنسبة 0.2 في المائة لتصل إلى 87.29 دولارًا للبرميل.
تراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.7 دولار أي بنسبة 0.84 في المائة إلى 82.44 دولارًا للبرميل، وخلال على نتائج التداولات السابقة، قفزت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.41 دولار بنسبة 0.5 في المائة لتصل إلى 83.14 دولار للبرميل.
تراجعت أسعار العقود الآجلة لشهر يونيو الأكثر تداولًا خلال التداول بمقدار 0.73 دولارًا أمريكيًا أي بنسبة 0.89 في المائة لتصل إلى 81.49 دولارًا أمريكيًا للبرميل.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض عقد برنت لأقرب موعد للتسليم بنسبة 3.5 في المائة، وعقد خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.9 في المائة.
ويواصل التجار ترقب الوضع في الشرق الأوسط.ة، وقالت إيران إن الضربة الإسرائيلية على البلاد مساء الجمعة لم تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.
في غضون ذلك، وافق مجلس النواب الأميركي على فرض عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيراني، ومن المقرر أن ينظر مجلس الشيوخ في العقوبات هذا الأسبوع.
ولا تزال المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق بعيداً عن الصراع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟