أسعار النفط تتراجع نتيجة إشارات إلى ارتفاع في المخزونات الأمريكية

أسعار النفط تتراجع نتيجة إشارات إلى ارتفاع في المخزونات الأمريكية
تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد بيانات معهد البترول الأمريكي (API)، والتي أظهرت زيادة كبيرة في الاحتياطيات الأمريكية.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر مايو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 85.54 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.71 دولار أي بنسبة 0.82 في المائة عما كان عليه عند إغلاق التداول السابق، وفي يوم الثلاثاء، انخفضت هذه العقود بمقدار 0.5 دولار أي بنسبة 0.6 في المائة إلى 86.25 دولارًا للبرميل.
انخفض سعر العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.61 دولار أي بنسبة 0.75في المائة بحلول هذا الوقت ليصل إلى 81.01 دولارًا للبرميل.
وخلال يوم أمس، تراجعت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.33 دولار أي بنسبة 0.4 في المائة لتصل إلى 81.62 دولار للبرميل.
ووفقا لتقديرات معهد البترول الأمريكي، ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 9.337 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مارس، وهي أعلى زيادة منذ منتصف فبراير 2023.
وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط في محطة كوشينغ، حيث يتم تخزين الخام المتداول في بورصة نايمكس، زادت بمقدار 2.4 مليون برميل.
وستصدر وزارة الطاقة البيانات الرسمية عن احتياطيات الطاقة في الولايات المتحدة، كما يواصل سوق النفط مراقبة الوضع الجيوسياسي وينتظر الأخبار من أوبك+.
من التوقع على نطاق واسع أن تحافظ دول التحالف، التي ستجتمع مرة أخرى في 3 أبريل، على قيود الإنتاج الحالية،وبحسب ما ذكر نقلاً عن مصادر، فإن دول أوبك+ لا ترى حتى الآن ضرورة لتغيير أحجام الإنتاج.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟