أسعار النفط ترتفع صباح الخميس بعد خفض الفائدة الأمريكية وخام برنت عند 73.73 دولار للبرميل

أسعار النفط ترتفع صباح الخميس بعد خفض الفائدة الأمريكية وخام برنت عند 73.73 دولار للبرميل
تقلبت أسعار النفط القياسية قليلا صباح اليوم الخميس حيث كان المتداولون يقيّمون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر وبيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 73.73 دولارًا للبرميل، وهو ما يزيد بمقدار 8 سنتات عن سعر إغلاق التداول السابق، وفي نهاية الجلسة الماضية، تراجعت أسعار هذه العقود بمقدار 5 سنتات بنسبة 0.1 في المائة إلى 73.65 دولاراً للبرميل.
انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بمقدار 5 سنتات إلى 70.86 دولارًا للبرميل، وفي يوم الأربعاء، انخفض العقد بمقدار 0.28 دولار بنسبة 0.4 في المائة ليصل إلى 70.91 دولارًا للبرميل.
خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 4.75-5 في المائة سنويًا، وكان الانخفاض هو الأول منذ مارس 2020 والرقم القياسي منذ عام 2008، قبل ذلك، لم يغير الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة لمدة ثمانية اجتماعات متتالية.
قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبطئ تخفيف السياسة النقدية إذا ثبت استمرار التضخم.
إن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالبدء بنشاط في تخفيف السياسة النقدية قد يدعم الاقتصاد الأمريكي، لكنه من ناحية أخرى قد يشير إلى مشاكل اقتصادية في أكبر مستهلك للوقود في العالم.
كما أصبح معروفاً أول من أمس أن احتياطيات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 1.63 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما توقع الخبراء انخفاضاً قدره 100 ألف برميل فقط.
زادت مخزونات البنزين بمقدار 69 ألف برميل ونواتج التقطير بمقدار 125 ألف برميل. وكان المحللون يتوقعون زيادة في مخزونات البنزين بمقدار مليون برميل وزيادة مماثلة في مخزونات نواتج التقطير.
من المحتمل أن تكون بيانات الأسهم قد تأثرت بإعصار فرانسين، الذي ضرب ساحل الخليج الأسبوع الماضي.
وأشار الخبراء إلى أن مشكلة تقارير "الإعصار" هي أن الأرقام تتغير بشكل كبير في التقرير التالي، عندما تستأنف البنية التحتية النفطية عملها.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟