أسعار النفط ترتفع نسبياً يوم الجمعة لكنها تنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء وخام برنت عند 72.69 دولار للبرميل

أسعار النفط ترتفع نسبياً يوم الجمعة لكنها تنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء وخام برنت عند 72.69 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط القياسي بشكل بسيط صباح الجمعة، لكنها أنهت الأسبوع في المنطقة الحمراء وقريبة من أدنى مستوياتها في عدة أشهر بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 72.82 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.13 دولار بنسبة 0.18 في المائة عما كان عليه في نهاية التداول السابق، وفي اليوم السابق، تراجعت هذه العقود بنسبة سنت واحد، لتصل إلى 72.69 دولارًا للبرميل، لتحديث الحد الأدنى منذ يونيو 2023.
ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.12 دولار بنسبة 0.17 في المائة لتصل إلى 69.27 دولارًا للبرميل، وخلال يوم الخميس، انخفضت أسعار هذه العقود الآجلة بمقدار 5 سنتات إلى 69.15 دولارًا للبرميل، وهو الحد الأدنى منذ 12 ديسمبر من العام الماضي.
في اليوم السابق، قامت ثماني دول من أوبك+، التي خفضت إنتاج النفط طوعًا بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا وخططت لخفض القيود تدريجيًا اعتبارًا من أكتوبر، بتأجيل هذا القرار لمدة شهرين.
وفقًا للجدول الزمني الجديد، يتم ببساطة نقل أحجام الإنتاج المخطط لها مسبقًا قبل شهرين، وبالتالي، سيبدأ نمو الإنتاج في ديسمبر 2025.
في الوقت ذاته، تؤكد أوبك+ مرة أخرى أنه اعتمادًا على وضع السوق، قد يتم تعليق خطة التوسع أو “عكسها”.
من ناحية أخرى، تراجعت مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة بمقدار 6.873 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت وزارة الطاقة يوم الخميس.
سجل التراجع للأسبوع التاسع من العشرة الأخيرة وكان الأقصى منذ نهاية يونيو.
قال المحللون أن أسعار النفط يوم الخميس كانت منفصلة عن بيانات العرض والطلب الفعلية، كما أن السوق قلقة بشأن تقرير سوق العمل الأمريكي يوم الجمعة واحتمال حدوث تباطؤ أكثر حدة من المتوقع في الاقتصاد الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟