أسعار النفط تعيد مكاسبها مرة أخرى بعد انخفاض استمر ليومين

أسعار النفط تعيد مكاسبها مرة أخرى بعد انخفاض استمر ليومين
قفزت أسعار النفط يوم الخميس بعد يومين من التراجع، معززة ببيانات عن مخزونات الوقود في الولايات المتحدة.
قال المحللون، أن أسعار النفط تراجعت قليلاً يوم الأربعاء، ولكن بالنظر إلى أسبوع العطلة "القصير" واقتراب نهاية الربع الأول، فإن "الضعف الطفيف" في السوق ليس مفاجئًا.
بلغت أسعار العقود الآجلة لشهر يونيو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 85.76 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.35 دولار أي بنسبة 0.4 في المائة من مستوى إغلاق السوق في اليوم السابق.
خلال يوم أمس الأربعاء، انخفضت هذه العقود بمقدار 0.22 دولار أي بنسبة 0.3 في المائة إلى 85.41 دولارًا للبرميل.
صعد سعر العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) في الصباح بمقدار 0.42 دولار أي بنسبة 0.5في المائة ليصل إلى 81.77 دولارًا للبرميل.
وبحسب نتائج التداولات السابقة انخفضت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.27 دولار أي بنسبة 0.3 في المائة وبلغت 81.35 دولار للبرميل.
وأفادت وزارة الطاقة الأميركية يوم الأربعاء، أن احتياطيات النفط في البلاد زادت بمقدار 3.16 مليون برميل الأسبوع الماضي، وتوقع الخبراء تراجعاً قدره 1.275 مليون برميل.
ومع ذلك، كان لهذه المعلومات تأثير إيجابي على السوق، حيث نشر معهد البترول الأمريكي (API) يوم الثلاثاء بيانات تفيد بأن المخزونات خلال الأسبوع الماضي ارتفعت بنسبة أكبر بكثير بلغت 9.4 مليون برميل.
بالإضافة إلى ذلك، يواصل سوق النفط مراقبة الوضع الجيوسياسي وينتظر الأخبار من أوبك+.
يتوقع الخبراء أن دول التحالف، التي ستعقد اجتماعها المقبل في 3 أبريل، من المرجح أن تحافظ على قيود الإنتاج الحالية، لأن أوبك+ لا ترى حتى الآن ضرورة لتغيير أحجام الإنتاج.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟