أسعار النفط تقفز عقب الضربة الإسرائيلية على إيران وخام برنت عند 88.8 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تقفز عقب الضربة الإسرائيلية على إيران وخام برنت عند 88.8 دولارًا للبرميل
ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة عقب الهجوم الإسرائيلي على أصفهان الإيرانية، وأثارت هذه الأخبار موجة جديدة من المخاوف من تنامي الصراع في الشرق الأوسط والقيود على إمدادات النفط من المنطقة.
وذكر نقلاً عن ممثل وكالة الفضاء الإيرانية أن الهجوم على أصفهان تم تنفيذه باستخدام طائرات بدون طيار، لكن قوات الدفاع الجوي الإيرانية أسقطتها. وذكر التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لأجسام مشبوهة في أجواء أصفهان بالقرب من قاعدة عسكرية شمال المدينة.
وشنت إسرائيل هجوما صاروخيا على إيران بعد أقل من أسبوع من الهجوم الإيراني في نهاية الأسبوع.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر يونيو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 88.81 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 1.7 دولار أي بنسبة 1.95 في المائة عن سعر إغلاق التداول السابق، وفي يوم الخميس، تراجعت هذه العقود بمقدار 0.18 دولار أي بنسبة 0.2 في المائة إلى 87.11 دولارًا للبرميل.
ارتفع سعر العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 1.7 دولار بنسبة 2.05 في المائة ليصل إلى 84.43 دولارًا للبرميل، وبحسب نتائج التداولات السابقة فقد ارتفعت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.04 دولار بنسبة 0.1 في المائة لتصل إلى 82.73 دولار للبرميل.
يقول الخبراء إننا نقترب أكثر من أي وقت مضى من سيناريو تصبح فيه المخاطر حقيقة فعلية، ومن المتوقع أن تبدأ سوق النفط في التسعير بعلاوة مخاطر أكبر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟