أسعار النفط تنتعش خلال تعاملات الأربعاء بعد تراجعها يوم أمس

أسعار النفط تنتعش خلال تعاملات الأربعاء بعد تراجعها يوم أمس
صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.2 دولار أي بنسبة 0.24 في المائة، لتصل إلى 82.24 دولارًا للبرميل. 
تراجع خام برنت يوم الثلاثاء بنحو 0.76 دولارًا إلى 82.04 دولارًا للبرميل.
وارتفعت أسعار العقود الآجلة لشهر أبريل لخام غرب تكساس الوسيط في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية نايمكس خلال تعاملات اليوم بمقدار 0.2 دولار أي بنسبة 0.26 في المائة ليصل إلى 78.35 دولارًا للبرميل. 
وخلال الجلسة الماضية، انخفض سعر العقد بمقدار 0.59 دولار ليصل إلى 78.15 دولارًا للبرميل.
تواصل السوق تقييم تصريحات السلطات الصينية، التي حددت هدفا لمعدل النمو الاقتصادي في البلاد عند 5 في المائة لعام 2024. وخلال العام الماضي، كان الهدف عند نفس المستوى، ولكن في الواقع نما الاقتصاد بنسبة 5.2 في المائة حسبما قال رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية "لي تشيانغ" خلال الجلسة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يوم الثلاثاء.
يبدو لدى المحللون أن سوق النفط يشعر بخيبة أمل بسبب الأخبار المتعلقة بأهداف النمو الصينية، لكن الصورة في الواقع إيجابية للغاية.
ووفقا لتوقعات الخبراء، فإن الطلب على النفط سيصل إلى مستوى قياسي، علاوة على ذلك، من المتوقع حدوث عجز في السوق في النصف الثاني من العام، كما يقول، مشيراً إلى التخلف عندما يتم تداول العقود اللاحقة بخصم على العقود القريبة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟