أسعار النفط تنتعش نتيجة النمو في الصين واستمرار التوترات في الشرق الأوسط

أسعار النفط تنتعش نتيجة النمو في الصين واستمرار التوترات في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد لأن سجلت تراجع بسيط خلال تعاملات يوم أمس نتيجة توترات الوضع في منطقة الشرق الأوسط.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر يونيو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 90.68 دولارًا للبرميل، وهو ما يزيد بمقدار 0.58 دولار أي بنسبة 0.64 في المائة عن إغلاق التداول السابق، وكانت قد تراجعت هذه العقود يوم الاثنين بمقدار 0.35 دولار أي بنسبة 0.4 في المائة إلى 90.1 دولارًا للبرميل.
قفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.58 دولار أمريكي أي بنسبة 0.68 في المائة ليصل إلى 85.99 دولارًا أمريكيًا للبرميل. وبحسب نتائج التداولات السابقة، انخفضت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.25 دولار بنحو 0.3 في المائة لتصل إلى 85.41 دولار للبرميل.
ويواصل التجار متابعة الوضع في الشرق الأوسط بعد أن هاجمت إيران إسرائيل، وتخفف مخاوف التجار حقيقة أن الضربة لم تسبب سوى أضرار طفيفة لإسرائيل. وقد خفف هذا إلى حد ما المخاوف من مزيد من تصعيد الصراع بين البلدين.
يرى لبخبراء أن احتمال الرد الإسرائيلي المباشر "يعني أن حالة عدم اليقين والتوتر هذه ستستمر لبعض الوقت"، ويشير ذلك إلى أنه كلما كان تصعيد الصراع أكثر خطورة، كلما زاد احتمال تأثيره على إمدادات النفط من الشرق الأوسط.
يرى المحللون إن السوق تضع بالفعل في الاعتبار علاوة المخاطرة، وما لم يكن هناك خفض حقيقي في إمدادات النفط، فإن احتمال ارتفاع الأسعار إلى 100 دولار للبرميل محدود.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟