أسعار النفط تنتعش يوم الثلاثاء وسط ارتفاع التوترات في الشرق الأوسط

أسعار النفط تنتعش يوم الثلاثاء وسط ارتفاع التوترات في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار النفط القياسية بشكل طفيف صباح يوم الثلاثاء، وانتهت أسعار الجلسة السابقة بنمو نشط.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر مايو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 86.82 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 7 سنتات من سعر إغلاق الجلسة السابقة. كما قفزت أسعار هذه العقود يوم الاثنين بمقدار 1.32 دولار أي بنسبة 1.6 في المائة لتصل إلى 86.75 دولار للبرميل.
ارتفعت أسعار العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 6 سنتات وبلغت 82.01 دولارًا للبرميل، وفي نهاية الجلسة الماضية، صعد سعر العقد بمقدار 1.32 دولار أي بنسبة 1.6 في المائة ليصل إلى 81.95 دولار للبرميل.
يعزز الأسعار ارتفاع التوترات في الشرق الأوسط، والصراع بين روسيا وأوكرانيا، فضلاً عن تراجع إنتاجالاتحاد الروسي وانخفاض عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة. 
أشارت بيانات من شركة خدمات حقول النفط "بيكر هيوز"أنه خلال الأسبوع الماضي تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط النشطة في الولايات المتحدة بمقدار وحدة واحدة إلى 509 وحدات، وفي الوقت نفسه، انخفض عدد منشآت الغاز بمقدار أربع منشآت ليصل إلى 112.
وفي الوقت نفسه، نتيجة لهجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية، انخفضت قدرة تكرير النفط في الاتحاد الروسي بنحو 400 ألف برميل يوميًا. 
يقول المحللون أن وقعت ثماني هجمات على مصافي التكرير الروسية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ويبدو أن هذا جزء من حملة أوكرانيا لزعزعة استقرار قطاع الطاقة الروسي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟