أسعار النفط تواصل الارتفاع بعد صعودها بنحو 4 في المائة الأسبوع الماضي

أسعار النفط تواصل الارتفاع بعد صعودها بنحو 4 في المائة الأسبوع الماضي
ارتفعت أسعار النفط صباح يوم الاثنين، وعلى الرغم من التعديل الهبوطي الطفيف في تعاملات يوم الجمعة، إلا أن أسعار المواد الخام ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بنحو 4في المائة، وفقا لبيانات سوق داو جونز.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر مايو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة و 85.64 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.3 دولار أي بنسبة 0.35 في المائة من سعر إغلاق الجلسة السابقة، وخلال يوم الجمعة، تراجعت هذه العقود بمقدار 0.08 دولار أي بنسبة 0.1 في المائة إلى 85.34 دولارًا للبرميل.
صعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) في الصباح بمقدار 0.35 دولار أي بنسبة 0.43 في المائة لتصل إلى 81.39 دولارًا للبرميل، وفي نهاية الجلسة الماضية تراجع سعر هذه العقود بمقدار 0.22 دولار بنسبة 0.3 في المائة وبلغ 81.04 دولار للبرميل.
وقد تلقت السوق الدعم، من بين أمور أخرى، من خلال الأخبار التي تفيد بأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة آخذة في الانخفاض للمرة الأولى منذ سبعة أسابيع.
يرى الخبراء إن العوامل التي تساعد أيضًا في نمو الأسعار هي بقاء التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وهجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على المصافي الروسية وتمديد قيود الإنتاج من قبل دول أوبك +.
إضافة إلى ذلك، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب في 2024 بمقدار 200 ألف برميل يوميا، إلى 103.2 مليون برميل يوميا.
ونتيجة لذلك، تتوقع وكالة الطاقة الدولية الآن أن يواجه السوق العالمي عجزًا يبلغ حوالي 300 ألف برميل يوميًا هذا العام بدلاً من الفائض الصغير المتوقع سابقًا إذا ظلت قيود أوبك + قائمة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟