أمريكا تسعى لشراء 3 ملايين برميل من النفط لصالح الاحتياطي الاستراتيجي

أمريكا تسعى لشراء 3 ملايين برميل من النفط لصالح الاحتياطي الاستراتيجي
تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لشراء 3 ملايين برميل من النفط للاحتياطي الاستراتيجي، بعد انتهاء أعمال الصيانة في أحد مواقع التخزين بولاية لويزيانا.
وقالت وزارة الطاقة الأمريكية إنها تقدمت أمس بطلب لشراء 1.5 مليون برميل نفط لصالح موقع "بايو تشوكتاو" في ولاية أريزونا الذي خضع لأعمال صيانة خلال العام الجاي.
وأضافت الوزارة، أنها ستصدر طلبًا آحر بنفس الكمية في الحادي والعشرون من مارس الجاري، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم تسليم هذه الكميات لموقع التخزين بحلول شهر أغسطس أو سبتمبر في حالة إتمام عملية الشراء.
وترغب الإدارة الأمريكية في شراء النفط الاستراتيجي بسعر 79 دولار للبرميل، وذلك بعدما قامت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ببيع حوالي 180 مليون برميل في عام 2022، في محاولة لخفض الأسعار والحفاظ على استقرار السوق عقب الهجمات العسكرية العنيفة التي شنتها روسيا على أوكرانيا.
وتسبب الحرب الروسية في زيادة أسعار النفط وبالتالي عرقلة عملية إعادة ملء المخزونات الاسترايتجية الأمريكية.
يشار إلى أن الحرب الروسية في أوكرانيا مازالت مستمرة حتى الآن، وقامت القوات الأوكرانية أمس بضرب عدد من المواقع الروسية من بينها مصافي نفط روسية، مما دفع أسعار النفط للصعود بـ 1% في نهاية تعاملات أمس الخميس.
وعلى مدار الأسبوع الجاري، ارتفعت أسعار النفط حتى هذه اللحظة بنسبة 4% متأثرًا بالحرب المشتعلة في قطاع غزة، بالإضافة إلى الاضطرابات والهجمات المستمرة بين جماعة الحوثي اليمينة والولايات المتحدة وبريطانيا في البحر الأحمر.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟