العملات الرقمية تختم الأسبوع على هبوط حاد والبيتكوين ينخفض بنسبة 10%

العملات الرقمية تختم الأسبوع على هبوط حاد والبيتكوين ينخفض بنسبة 10%
انخفضت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها خلال تعاملات نهاية الأسبوع يوم الجمعة في تعاملات متقلبة، كما ارتفعت مكاسب المستثمرين من صعودها إلى مستوى قياسي.
في الوقت الذي أدت فيه مفاجأة صعودية أخرى في التضخم الأمريكي إلى إضعاف فرص خفض أسعار الفائدة مبكراً هناك انخفاض في الطلب على العملات الأكثر خطورة.
البيتكون يتكبد الخسائر بعد يوم واحد من ارتفاعها
هبطت عملة البيتكوين بأكثر من 5 في المائة في الجلسة الآسيوية لتصل إلى 66629.96 دولارًا، قبل تقليص بعض خسائرها لتتراجع في آخر تداولاتها بنسبة 3.5 في المائة.
جاءت التحركات المتقلبة لأكبر عملة مشفرة في العالم بعد يوم واحد من صعودها إلى مستوى مرتفع بلغ 73803.25 دولارًا، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا لليوم الرابع على التوالي.
من المتوقع أن ينخفض ​​نمو المعروض من عملة البيتكوين إلى أقل من 1 في المائة للمرة الأولى على الإطلاق في الشهر المقبل، عندما يبدأ "حدث النصف"، مما يؤكد علاوة ندرة العملات المشفرة ومن المرجح أن يعزز الاتجاه الصعودي الحالي تمامًا مع انضمام المستثمرين المؤسسيين إلى "الاستحواذ" على العملات المشفرة الشهيرة.
تؤدي أحداث النصف، التي تحدث مرة كل أربع سنوات، إلى خفض كمية البيتكوين التي يتم إنتاجها على شبكة البيتكوين، أو الشبكة، بواسطة القائمين بالتعدين إلى النصف.
يرى المحللون أن العملة الرقمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في عالم العملات المشفرة "بيتكوين" لديها تاريخ كبير من التقلب والتغير بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي.
ولم يقف الأمر عند بلوغ مستوى قياسي جديد خلال الأونة الأخيرة فحسب، بل يبدو أن (الاحتياطي الفيدرالي) لن يكون متشائمًا كما كان يأمل المتداولون.
جاءت سلسلة من البيانات الصادرة يوم الخميس أنه على الرغم من انتعاش مبيعات التجزئة الأمريكية بأقل من المتوقع في فبراير، إلا أن أسعار المنتجين قفزت أكثر من المتوقع.
جاءت تلك الإصدارات في أعقاب بيانات أسعار المستهلك الأمريكي التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من الأسبوع، والتي أشارت إلى مواصلة الضغوط التضخمية.
كان رد فعل الأسواق هو تقليص فرص دورة التيسير الفيدرالي التي تبدأ في يونيو، حيث تشير العقود الآجلة الآن إلى فرصة بنسبة 60 في المائة تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في ذلك الشهر، بتراجع عن 74 في المائة تقريبًا قبل أسبوع.
Litecoin تسجل انخفاضاً خلال تعاملات نعاية الأسبوع
سجلت عملة اللايتكوين 86.080 دولار يوم الجمعة، لتنخفض بنسبة 10.27 في المائة على الصعيد اليومي، حيث تعتبر هذه أكبر خسارة بالنسبة المئوية ليوم واحد منذ 3 يناير.
أدى هبوط العملة إلى دفع القيمة السوقية لـ Litecoin لإنخفاض إلى $6.545B، أي بنسبة 0.25 في المائة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة. 
وفي أعلى مستوياتها، بلغت القيمة السوقية لـ Litecoin 25.609 مليار دولار.
تم تداول Litecoin في نطاق يتراوح بين 86.080 دولارًا و 95.374 دولارًا خلال التعاملات الأخيرة يوم الجمعة.
خلال الأيام السبعة الماضية، شهدت عملة لايتكوين انخفاضاً في قيمتها، حيث تحركت بنسبة 1.11 في المائة فقط. 
كما تداولت العملة المشفرة في نطاق يتراوح بين 83.7967 دولارًا أمريكيًا إلى 105.6173 دولارًا أمريكيًا في الأيام السبعة الماضية.
لا يزال سعر لايتكوين متراجعاً بنسبة 79.50 في المائة عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 420.00 دولارًا والذي تم تسجيله في 12 ديسمبر 2017.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟