بيتكوين ترتفع بـ 2.5% وسط ترقب بيانات التضخم في الولايات المتحدة

بيتكوين ترتفع بـ 2.5% وسط ترقب بيانات التضخم في الولايات المتحدة
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 2% خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتستأنف مكاسبها التي توقفت بالأمس، ضمن عمليات التقاط الأنفاس.
وتستعد العملة الرقمية الأكبر والأشهر على مستوى العالم لتحركات كبيرة بناءًا على بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها اليوم.
جاء صعود البيتكوين اليوم مدعومًا بتراجع مؤشر الدولار الأمريكي، وهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، عقب البيانات المعدلة لأسعار المنتجين الأمريكيين في مارس الماضي.
أدت تلك التعديلات إلى رفع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يوليو وسبتمبر من العام الجاري، وسط ترقب بيانات التضخم التي ستصدر بعد قليل في الولايات المتحدة.
وارتفعت بيتكوين خلال جلسة اليوم بحوالي 2.5% أي ما يعادل 1.432 دولار، ليتم تداولها عند 62.984 دولار، مقارنة بـ 61.552 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 2.2% من قيمتها، في أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التقاط الأنفاس.
وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية، الأربعاء، بأكثر من 35 مليار دولار، لتصل إلى 2.401 تريليون دولار، نتيجة الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
هبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بأكثر من 0.5%، ليواصل الانخفاض لليوم الثالث على التوالي، مسجلًا أدنى مستوياته في خمسة أسابيع عند 4.418%.
وجاء هذا التراجع في سوق السندات الأمريكية، عقب صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكيين عن شهر مارس الماضي، والتي عززت احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار مرتين هذا العام.
ومن المقرر أن يصدر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين في تمام الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، وسط توقعات ارتفاعه بحوالي 3.4% على أساس سنوي في أبريل الماضي، من ارتفاع بنسبة 3.5% في مارس، ومؤشر أسعار المستهلكين الأساسي المتوقع ارتفاعه بنحو 3.6% سنويًا مقارنة بـ 3.8% في مارس الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟