البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع قبيل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع قبيل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع المسجل في وقت سابق من جلسة أمس، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، ووسط عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.
من المتوقع على نطاق واسع، أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي وإجراء أول خفض في أسعار الفائدة منذ عام 2020، تحديدًا عقب اندلاع جائحة كورونا، وسط توقعات لخفض تكاليف الاقتراض بوتيرة عالية.
خسرت البيتكوين حوالي 930 دولار أي ما يعادل 1.5% ليتم تداولها عند مستوى 95.388 ألف دولار، بعدما تجاوزت المستوى النفسي عند 60 ألف دولار في بداية التعاملات حيث تم تداولها عند 60.318 ألف دولار.
وفي ختام جلسة أمس الثلاثاء، ارتفعت العملة الرقمية الأشهر في العالم بنسبة 3.6%، مسجلة أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، وسجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 61.331 ألف دولار.
هبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الأربعاء بمقدار 25 مليار دولار لتصل إلى 2.150 تريليون دولار، في ظل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ومن المقرر أن ينتهي في وقت لاحق من اليوم اجتماع صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأمريكي.
وتتوقع الأسواق بدء دورة التيسير النقدي وخفض أسعار الفائدة الأمريكية، بالرغم من البيانات الأخيرة التي أظهرت استمرار الضغوط التضخمية.
يصدر قرار الفائدة وبيانات "السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية في تمام ‏الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، ومن المقرر أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي ‏‏"جيروم باول" بحلول الساعة 19:30 جرينتش.‏
ومن شأن تلك التعليقات توفير المزيد من الأدلة القوية ‏حول وجود المزيد من التخفيضات الإضافية فى أسعار الفائدة الأمريكية ‏خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟