البيتكوين تواصل الصعود لليوم الثاني مع تصاعد آمال خفض الفائدة الأمريكية

البيتكوين تواصل الصعود لليوم الثاني مع تصاعد آمال خفض الفائدة الأمريكية
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، لتتداول بالقرب من أعلى مستوى في حوالي أسبوعين، مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية بوتيرة كبيرة في اجتماع سبتمبر الجاري.
كما تلقت البيتكوين دعمًا قويًا من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، التي تداولت اليوم بالقرب من أدنى مستوى في 15 شهرًا، في ظل الوضع الصعب الذي يواجهه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الاجتماع المنتظر الأسبوع القادم.
صعدت البيتكوين بنسبة 0.35% أي ما يعادل 197 دولار خلال جلسة اليوم، ليتم تداولها عند 58.336 ألف دولار، مقابل 58.319 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، ارتفعت العملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم بنسبة 1.05%، لتسجل خامس مكسب يومي خلال الستة أيام الأخيرة، وسجلت أعلى مستوى في حوالي أسبوعين عند 58.560 ألف دولار.
كانت البيتكوين قد شهدت موجة هبوط قوية خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، عقب صدور بيانات صناعية ضعيفة في الولايات المتحدة والصين، أدت إلى إثارة مخاوف ركود الاقتصاد العالمي.
ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم الجمعة بحوالي 10 مليار دولار لتصل إلى 2.142 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
هبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 1.5 نقطة مئوية، مقتربًا من أدنى مستوى له في حوالي 15 شهرًا عند 3.605% الذي سجله في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مما يعزز شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟