البيتكوين تعمق خسائرها وتبتعد عن أعلى مستوى في أسبوعين

البيتكوين تعمق خسائرها وتبتعد عن أعلى مستوى في أسبوعين
انخفض سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى في أسبوعين، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وبالرغم من هذا التراجع إلا أن التوقعات تشير إلى ارتفاع البيتكوين أعلى المستوى النفسي 60 ألف دولار، في ظل التراجع الحالي في عوائد السندات الأمريكية وسط ترقب نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
هبطت البيتكوين بنسبة 1.35% أي ما يعادل 785 دولار ليتم تداولها عند مستوى 58.124 ألف دولار، مقابل 59.121 ألف دولار في بداية الجلسة.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، تراجع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بحوالي 1.5%، مسجلة ثاني خسارة يومية على التوالي، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في أسبوعين عند 60.670 ألف دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 7.75%، في أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، وفي ظل توقعات دخول استثمارات جديدة إلى الأصول الرقمية.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 65 مليار دولار لتصل إلى 2.110 تريليون دولار، في ظل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
هبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الإثنين بنسبة 0.5 نقطة مئوية، ليواصل تراجعه للجلسة الثانية على التوالي، مقتربًا من ملامسة أدنى مستوى في 15 شهرًا عند 3.605% الذي سجله في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الماضي.
جاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية مع تصاعد احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بوتيرة كبيرة خلال اجتماعه هذا الأسبوع، بالرغم من استمرار الضغوط التضخمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟