البيتكوين توسع مكاسبها وترتفع بأكثر من 2% لتتداول أعلى 63 ألف دولار

البيتكوين توسع مكاسبها وترتفع بأكثر من 2% لتتداول أعلى 63 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتحافظ على مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع نشاط عمليات الشراء.
وتلقت البيتكوين دعمًا قويًا بعدما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بوتيرة مرتفعة، في بداية دورة التيسير النقدي.
وأشار جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إلى احتمال وجود تخفيضات أخرى قبل نهاية العام الجاري، في ظل اتجاه التضخم نحو المستوى المستهدف.
صعدت العملة الرقمية الأشهر في العالم بنسبة 2.4% أي حوالي 1.456 ألف دولار، ليتم تداولها عند 63.221 ألف دولار، وهو أعلى مستوى منذ 27 أغسطس الماضي، مقابل 61.765 ألف دولار.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، صعدت البيتكوين بنسبة 2.4%، مسجلة ثاني مكسب يومي على التوالي، مدعومة بنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الخميس بحوالي 88 مليار دولار لتصل إلى 2.258 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ 27 أغسطس الماضي، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
قرر الاحتياطي الفيدرالي في ختام اجتماع أمس الأربعاء بدء دورة التيسير النقدي، وخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية منذ جائحة كورونا في مارس 2020، ومن أعلى مستوى لها على الإطلاق في 22 عامًا.
وأكد باول، أن التضخم يسير بشكل ثابت نحو المستوى المستهدف، وبالتالي فقد حان وقت خفض الفائدة وبدء دورة التيسير النقدي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟