بيتكوين تتراجع بأكثر من 2.5% قبيل خطاب "جيروم باول"

بيتكوين تتراجع بأكثر من 2.5% قبيل خطاب "جيروم باول"
خسرت العملة الرقمية بيتكوين أكثر من 2.5% خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مسجلة أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، نتيجة عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، بعدما قلصت بيانات أسعار المنتجين الأمريكيين من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية حتى اجتماع يوليو المقبل.
ويترقب المستثمرون عن كثب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" في إحدى الفعاليات المصرفية في هولندا في وقت لاحق من اليوم. 
وتراجع سعر البيتكوين بحوالي 2.8% أي ما يعادل 1.766 دولار ليصل إلى 61.151 دولار، مقابل 62.917 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الاثنين، ارتفعت بيتكوين بحوالي 2.4%، في ثالث مكسب يومي على التوالي. 
وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 40 مليار دولار لتصل إلى 2.380 تريليون دولار، نتيجة موجة الهبوط الحالية في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
قفز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم بحوالي 1.0%، مسجلًا أعلى مستوى في أسبوع عند 4.534%، مما أدى لتراجع شهية المستثمرين عن المخاطرة. 
جاء هذا الصعود القوي في سوق سندات الخزانة الأمريكية، عقب الإعلان عن بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، والتي أظهرت ارتفاعًا يفوق التوقعات في أبريل الماضي، مما قلص احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية حتى اجتماع يوليو القادم. 
وعقب صدور تلك البيانات، ظل تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بحوالي 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو القادم مستقر عند 3.5%، واحتمالات الخفض في يوليو عند 25% واحتمالات الخفض في سبتمبر عند 63%. 
ومن المقرر أن يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، في جمعية المصرفيين الأجانب الهولندية في أمستردام.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟