الين الياباني يرتفع وسط استقرار الدولار في ظل تراجع أسعار الفائدة

الين الياباني يرتفع وسط استقرار الدولار في ظل تراجع أسعار الفائدة
ققز الين اليابانى إلى أعلى مستوى خلال شهر أمس الخميس وسط اقتناع كبير بأن بنك اليابان يقترب من رفع أسعار الفائدة، بينما أوقف الدولار خسائره الأخيرة حيث قدم مسئولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إشارات مختلفة بشأن أسعار الفائدة.
كانت العملات الآسيوية الأوسع صامتة، حيث ظل المستثمرون غير متيقنين بشأن توقيت وحجم التخفيضات المرتقبة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.
الين عند أعلى مستوىاته خلال شهر مع زيادة التوقعات على رفع بنك اليابان أسعار الفائدة
كان الين الياباني الأفضل أداء في التعاملات الآسيوية، حيث ارتفع بنسبة 0.6 في المائة إلى أعلى مستوى في شهر عند 148.52 ين مقابل الدولار.
شهدت العملة اليابانية الدعم من خلال عدد كبير من العوامل التي قدمت توقعات أقل تشاؤما بالنسبة لبنك اليابان، حيث أظهرت البيانات أن متوسط الدخل النقدي ارتفع أكثر من المتوقع في يناير.
هبط مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بنسبة 0.1 في المائة لكل منهما في التعاملات الآسيوية، بينما تم تداولهما بشكل هامشي فوق أدنى مستوى في شهر الذي سجله خلال التعاملات الليلية، كما جاء الضغط على الدولار بشكل رئيسي من ارتفاع الين.
تراجع الدولار في التعاملات الليلية بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك سيخفض أسعار الفائدة في عام 2024.
لكن باول لم يقدم سوى القليل من الإشارات حول توقيت وحجم التخفيضات المقررة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.
ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.3 في المائة بفعل بيانات التجارة الإيجابية، وتلقى الدولار الأسترالي الدعم أيضًا من البيانات التجارية القوية الصادرة عن الصين الشريك التجاري الرئيسي.
حققت الصين ميزانًا تجاريًا أكبر من المتوقع في الشهرين الأولين من عام 2024، حيث تشير الصادرات والواردات القوية إلى بعض التعافي في الشركات ذات التجارة الثقيلة في البلاد.
تحرك اليوان بشكل محدود يوم الخميس، على الرغم من أنه ارتفع بعيدا عن مستوى 7.2، كما انخفض لوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.1 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟