بيتكوين تتجه لتسجيل أول خسارة شهرية منذ أغسطس 2023

بيتكوين تتجه لتسجيل أول خسارة شهرية منذ أغسطس 2023
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الهبوط خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين، بفعل عزوف المستثمرون عن المخاطرة وتسارع عمليات البيع.
وعمقت بيتكوين خسائرها بعدما أظهر ت صناديق البيتكوين المتداولة في آسيا لأول مرة في "هونغ كونغ" أحجام تداول ضعيفة مخيبة للآمال.
وبفعل تسارع عمليات البيع، وعزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، ومخاوف الركود التضخمي في الولايات المتحدة، هبطت بيتكوين بشكل حاد لتفقد التداول أعلى الحاجز النفسي عند 62 ألف دولار.
وتتجه العملة الرقمية الأشهر في العالم من تكبد أول خسارة شهرية منذ أغسطس 2023، وبأكبر خسارة شهرية منذ نوفمبر 2022، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى على الإطلاق.
وخلال تعاملات اليوم، تراجع سعر بيتكوين بنسبة 3.0% أي ما يعادل 1.906 دولار ليصل إلى 61.182 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 19 أبريل الجاري، مقارنة بـ 63.849 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الاثنين، ارتفعت بيتكوين بحوالي 1.2% مسجلة أول مكسب خلال الـ 4 أيام الأخيرة، مع تحسن شهية المخاطرة.
وعلى مدار الأسبوع الماضي، خسرت بيتكوين حوالي 2.85% من قيمتها، في رابع خسارة أسبوعية على التوالي، نتيجة الانخفاض المفاجئ في تدفقات الصناديق المتداولة.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 60 مليار دولار، لتصل إلى 2.385 تريليون دولار، في ظل الهبوط الحاد في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
على عكس التوقعات، كان الإقبال على صناديق الاستثمار الستة التي بدأت التداول اليوم في بورصات "هونغ كونغ" ضعيفة ومخيبة للآمال، حيث وصل حجم التداول المجمع إلى 11 مليون دولار فقط، مقابل التوقعات البالغة 100 مليون دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟