بيتكوين تتجه لفقد التداول أعلى 60 ألف دولار مسجلة أدنى مستوى في أسبوع

بيتكوين تتجه لفقد التداول أعلى 60 ألف دولار مسجلة أدنى مستوى في أسبوع
تراجع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الخميس، لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في أسبوع.
وتتجه البيتكوين لفقد التداول أعلى الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار، وسط عزوف المستثمرين عن شراء الأصول عالية المخاطر.
تراجعت شهية المستثمرين نحو المخاطرة في ظل صعود العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، وسط ترقب المزيد من تعليقات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي حول مسار السياسة النقدية وأسعار الفائدة الأمريكية. 
وخلال تعاملات اليوم، انخفض سعر البيتكوين بحوالي 0.8% أي ما يعادل 509 دولار، ليتم تداولها عند 60.634 دولار، وهو أدنى مستوى في أسبوع، مقارنة بـ 61.143 دولار في بداية التعاملات. 
وفي نهاية تعاملات أمس الأربعاء، خسرت بيتكوين حوالي 1.8% من قيمتها، في ثالث خسارة يومية على التوالي.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 20 مليار دولار لتصل إلى 2.370 تريليون دولار، نتيجة الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
وزادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يوم الخميس بنسبة 0.4%، لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي.
قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس"نيل كاشكاري": إن التضخم المتوقف مدعومًا بشكل جزئي بقوة سوق الإسكان يعني أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيحتاج إلى إبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لأطول فترة ممكنة هذا العام.
عقب تلك التعليقات، انخفض تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو المقبل من 10% إلى 9%، واحتمالات الخفض بـ 25 نقطة في يوليو من 32% إلى 29%، واحتمالات الخفض في سبتمبر من 67% إلى 65%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟