بيتكوين تعمق خسائرها مبتعدة عن أعلى مستوى في أسبوعين

بيتكوين تعمق خسائرها مبتعدة عن أعلى مستوى في أسبوعين
تراجع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" بنسبة قليلة خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي.
وابتعدت بيتكوين عن أعلى مستوى في أسبوعين مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وتوقف التدفقات المالية الجديدة إلى صناديق التداول الخاصة بالعملة في السوق الأمريكية.
وتراجعت شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، وسط ترقب المزيد من تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
وهبط سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم اليوم بحوالي 0.4% أي ما يعادل 256 دولار، ليتم تداولها عند مستوى 62.054 دولار، مقارنة بـ 62.310 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 1.35% من قيمتها، لتسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى في أسبوعين، عند مستوى 65.513 دولار.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال جلسة اليوم بأكثر من 40 مليار دولار، لتصل إلى 2.405 تريليون دولار، بفعل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
أظهرت بيانات شركة "سوسوڤالو" خروج تدفقات مالية من صناديق ‏البتكوين المتداولة فى البورصات الأمريكية أمس الثلاثاء بمقدار 15.64 مليون ‏دولار أمريكي.‏
وتعكس تلك البيانات توقف التدفقات الجديدة إلى صناديق الاستثمار المتداولة، وتسارع وتيرة الخروج من تلك الصناديق، في ظل انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع يوليو المقبل.
خلال تعاملات يوم الأربعاء، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.7%، لتظل فوق أدنى مستوى في شهر عند 4.420%، متجهة لتحقيق أول مكسب خلال الستة أيام الأخيرة، مما أدى إلى تراجع شهية المتعاملين نحو الأصول ذات المخاطر العالية، من بينها العملات الرقمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟