بيتكوين عند أعلى مستوى في أسبوعين لتتجاوز 65 ألف دولار

بيتكوين عند أعلى مستوى في أسبوعين لتتجاوز 65 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الإثنين، لتواصل الصعود لليوم الخامس على التوالي، عند أعلى مستوى في أسبوعين، مع استمرار العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات في الهبوط.
وسيطر التفاؤل على معنويات المستثمرين اليوم، مع تجدد آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مرتين على الأقل خلال العام الجاري.
ويترقب المستثمرون ظهور المزيد من الأدلة الجديدة حول مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر المقبلة.
وزادت البيتكوين بحوالي 2.3% أي ما يعادل 1.489 دولار خلال تعاملات اليوم، لتتجاوز مستوى 65 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 65.13 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 24 أبريل 2024، مقارنة بـ 64.489 دولار في بداية التعاملات.
وارتفع سعر البيتكوين في نهاية تعاملات أمس الأحد، بحوالي 0.25%، مسجلة رابع مكسب يومي على التوالي.
وعلى مدار الأسبوع الماضي، نجحت بيتكوين في إضافة 1.5% إلى قيمتها، لتسجل أول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة، في إطار عملية التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 56.500 دولار.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 55 مليار دولار، لتصل إلى 2.540 تريليون دولار، بفعل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
لليوم الرابع على التوالي، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، يوم الإثنين، بحوالي 0.65%، لتقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 4.455%.
وجاء هذا التراجع في سوق سندات الولايات المتحدة، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع في أبريل الماضي، مما قلل الضغوط على صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي.
أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية، إضافة حوالي 175 ألف وظيفة في أبريل، أقل من توقعات السوق البالغة 238 ألف وظيفة، وأقل من وظائف مارس المعدلة بالزيادة إلى 315 ألف بدلًا من 303 ألف.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟