ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم 21% في يوليو الماضي

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم 21% في يوليو الماضي
ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم بشكل قوي خلال شهر يوليو الماضي، بدعم من نمو المبيعات في الصين بأعلى وتيرة منذ مطلع العام الجاري. 
وأوضح التقرير الصادر عن شركة "رو موشن" المتخصصة في أبحاث السوق، ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم، بما فيها السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن إلى 1.35 مليون مركبة في يوليو الماضي، بزيادة قدرها 21% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وبلغت مبيعات الصين وحدها 880 ألف سيارة بزيادة سنوية تبلغ 31%، وهي أعلى وتيرة لنمو المبيعات في الصين منذ بداية هذا العام. 
وعلى مدار الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة القابلة للشحن في الصين بحوالي 70% على أساس سنوي. 
وارتفعت المبيعات العالمية لشركة "بي واي دبي" أكبر صانعة للسيارات الكهربائية في الصين وعلى مستوى العالم، من السيارات الكهربائية بنسبة 13% خلال يوليو الماضي، في حين ارتفعت مبيعاتها من المركبات الهجينة بحوالي 44%. 
وفي أوروبا، تراجعت المبيعات بنسبة 7.8% في يوليو الماضي مقارنة بالشهر السابق، وفي ألمانيا- أكبر سوق للسيارات الكهربائية في أوروبا- تراجعت المبيعات بنسبة 12% منذ مطلع العام الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟