الصادرات اليابانية تنمو بشكل أضعف من المتوقع في أبريل

الصادرات اليابانية تنمو بشكل أضعف من المتوقع في أبريل
ارتفع حجم الصادرات اليابانية في أبريل 2024 بنسبة 8.3 في المائة على أساس سنوي، ليصل إلى 8.98 تريليون ين بما يعادل 57.4 مليار دولار أمريكي، حسبما ذكرت وزارة المالية اليابانية، ولوحظ ارتفاع المؤشر للشهر الخامس على التوالي.
جاءت التوقعات المجمعة للخبراء بزيادة بنسبة 11.1 في المائة في الصادرات في أبريل بعد ارتفاع بنسبة 7.3 في المائة في مارس.
كما ارتفعت الواردات اليابانية بنسبة 8.3 في المائة في أبريل إلى 9.443 تريليون ين، وكان معدل النمو هو الأعلى منذ فبراير 2023، وكان المحللون يتوقعون أن ترتفع الواردات بنسبة 9 في المائة بعد انخفاضها بنسبة 5.1 في المائة في مارس.
وسجلت اليابان عجزا تجاريا قدره 462.5 مليار ين في أبريل، مقارنة بعجز قدره 429.79 مليار ين في العام السابق وفائض قدره 366.5 مليار ين في مارس.
جاءت إحصاءات التجارة بعد أسبوع من البيانات التي أظهرت انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 2 في المائة في الربع الأول، مع تراجع صادرات السلع والخدمات بنسبة 5 في المائة.
وبشكل منفصل، أظهر مسح شهري يوم الأربعاء أن معنويات الشركات اليابانية ظلت مستقرة في مايو، لكن المصنعين وشركات قطاع الخدمات اشتكوا من أن الضغوط التضخمية الناجمة عن ضعف الين تضغط على هوامش الربح.
وأظهرت بيانات حكومية أنه مما يزيد من غموض التوقعات، توقع المصنعون أن طلبات الآلات الأساسية، والتي تعتبر بمثابة عامل رئيسي للإنفاق الرأسمالي في الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة، ستنخفض بنسبة 1.6 في المائة هذا الربع.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟