الطلب العالمي على الشحن الجوي يواصل الارتفاع للشهر الخامس في أبريل

الطلب العالمي على الشحن الجوي يواصل الارتفاع للشهر الخامس في أبريل
ارتفع الطلب العالمي على الشحن الجوي للشهر الخامس على التوالي في أبريل الماضي، مدعومًا بتحول النشاط الصناعي والطلبيات الجديدة للنمو وذلك لأول مرة منذ حوالي عامين.
وأظهرت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، نمو إجمالي الطلب العالمي على النقل الجوي بنسبة 11.1% على أساس سنوي في أبريل، ليواصل الصعود بوتيرة أعلى من 10% للشهر الخامس على التوالي.
وزادت سعة الشحن الجوي- الحمولة المتاحة بالطن لكل كيلو متر- بنسبة 7.1% خلال الشهر الماضي، في حين ارتفعت السعة على صعيد الشحنات الدولية بحوالي 10.2% خلال نفس الشهر.
وقال "ويلي والش" المدير العام للاتحاد في التقرير إن الطلب على الشحن الجوي ظل قوياً في بداية الربع الثاني من العام، بالرغم من استمرار حالة عدم اليقين على الصعيد الاقتصادي.
وأصدر الاتحاد تقريرًا ذكر فيه عددًا من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار بالنسبة لبيئة العمل في القطاع، من بينها تحول مؤشري مديري المشتريات للإنتاج الصناعي، والتصدير إلى النمو في أبريل الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ عامين.
وأشار الاتحاد إلى أن الإنتاج الصناعي العالمي نما بنسبة 1.6% على أساس سنوي في أبريل 2024، في حين تراجع حجم التجارة العابرة للحدود بنسبة 0.8% خلال الشهر نفسه.


هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟