الولايات المتحدة تكشف موعد تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة على السلع الصينية

الولايات المتحدة تكشف موعد تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة على السلع الصينية
أصدر مكتب التمثيل التجاري الأمريكي بيان الأربعاء، قال فيه: إن بعض من الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضت على الواردات الصينية من بينها بطاريات السيارات الكهربائية، والمنتجات الطبية، ورقائق الحاسوب، ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أغسطس المقبل.
وأضاف البيان، أن فترة تلقي التعليقات العامة التي تبلغ 30 يومًا سوف تنتهي في 28 يونيو 2024، مشيرًا إلى أن الزيادات المرتقبة في الرسوم الجمركية تشمل السلع التي تستهدفها بكين لأغراض الهيمنة، أو منتجات القطاعات التي استثمرت فيها الولايات المتحدة بشكل واسع في الفترة الأخيرة.
وقال المكتب، إنه يتطلع للحصول على ملاحظات حول التأثيرات المحتملة للرسوم الجمركية الجديدة على الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك القطاع الاستهلاكي أيضًا. 
ومن جانبها، أوضحت "كاثرين تاي" الممثلة التجارية للولايات المتحدة، أن قرار تعديل الرسوم الجمركية له ما يبرره لأن الصين "تسرق حقوق الملكية الفكرية الأمريكية" على حد قولها.
لكن في الوقت نفسه، أوصت تاي بإعفاء الآلاف من فئات آلات التصنيع الصينية من الرسوم، بما في ذلك معدات تصنيع منتجات الطاقة الشمسية.
كانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت الأسبوع الماضي رفع الرسوم الجمركية على عدد من السلع والمنتجات الصينية بقيمة تصل إلى 18 مليار دولار، من بينها السيارات الكهربائية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟