بنك الشعب الصيني يتوقع نمو الاقتصاد بـ 4.8% هذا العام

بنك الشعب الصيني يتوقع نمو الاقتصاد بـ 4.8% هذا العام
قال بنك الشعب الصيني، إن اقتصاد البلاد حقق بداية قوية في الربع الأول من هذا العام، متوقعًا نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.8% على أساس سنوي.
وأظهر تقرير صادر عن المركزي الصيني، أن الطلب العالمي في زيادة مستمر والتجارة الدولية آخذة في الارتفاع، مما يعزز آمال انتعاش نمو الصادرات الصينية.
وعلى الصعيد الداخلي، أشار التقرير إلى أنه تم تعزيز الزخم الجوهري للنمو الاقتصادي، حيث كان أداء الاستهلاك أفضل من التوقعات.
وكشفت البيانات الاقتصادية الأخيرة، تسارع الاستثمار في قطاع التصنيع، وانتعاش الإنتاج بشكل كبير وملحوظ.
وتوقع البنك أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين إلى حوالي 5.1% في الربع الثاني من العام الجاري، وسط توقعات الاستفادة من إمكانات استهلاك الخدمات بشكل أكبر.
وأظهرت البيانات الصادرة أمس الإثنين، ارتفاع مؤشر نشاط التصنيع في الصين خلال مارس الماضي، مما يعكس استقرار القطاع الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.
وسجل مؤشر "كايشين" لمديري المشتريات التصنيعي ارتفاعاً قدره 51.1 نقطة خلال مارس، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عام، متجاوزًا توقعات المحللين البالغة 51%، وبزيادة عن الرقم المسجل في فبراير الماضي عند 50.9 نقطة.
وعلى صعيد آخر، من المقرر أن تزيد السياسة المالية تعزيزها للاقتصاد الصيني بشكل كبير، وذلك من خلال مجموعة شاملة من أدوات السياسة للمساعدة في الحفاظ على معدل نمو مرتفع في الاستثمار في البنية التحتية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟