بنك الشعب الصيني يثبت أسعار الفائدة الأساسية على الاقتراض

بنك الشعب الصيني يثبت أسعار الفائدة الأساسية على الاقتراض
أعلن بنك الشعب الصيني الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة الأساسية على الاقتراض دون تغيير، كما كان متوقعًا، بما في ذلك تثبيت السعر المرجعي لتسعير فائدة الرهن العقاري.
وقرر المصف المركزي في نهاية اجتماعه الشهري الذي انعقد اليوم، تثبيت سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل عام واحد عند مستوى 3.45%.
كما قرر الإبقاء على سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل 5 سنوات- والذي تعتمد عليه البنوك في تسعير فائدة الرهن العقاري- عند مستواها الحالي البالغ 3.95% دون تغيير.
وجاءت قرارات بنك الشعب الصيني اليوم متماشية تمامًا مع توقعات السوق والمحللين.
يشار إلى أن المصرف المركزي أعلن في نهاية الأسبوع الماضي، تثبيت سعر الفائدة على حوالي 387 مليار يوان أي ما يعادل 53.8 مليار دولار من قروض آلية تسهيل الاقتراض متوسطة المدى لأجل عام واحد المقدمة للمؤسسات المالية عند 2.5%، مما أدى إلى سحب 94 مليار يوان من التمويلات، حيث إن 481 مليار يوان من قروض الآلية سوف يستحق أجلها الشهر الجاري.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي، صرح "بان جونجشينج" محافظ بنك الشعب الصيني، أن المصرف سيعمل على الحفاظ على استقرار اليوان بشكل أساسي.
وأشار إلى أن بلاده لديها أدوات نقدية قوية يمكن التصرف بها في أي وقت، مما يشير إلى أن البنك قد يتخذ مزيدًا من إجراءات التيسير النقدي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟