بنك باركليز يدعو إلى تقديم إعفاءات ضريبية للشركات البريطانية لإنعاش التداول في بورصة لندن

بنك باركليز يدعو إلى تقديم إعفاءات ضريبية للشركات البريطانية لإنعاش التداول في بورصة لندن
تحتاج حكومة المملكة المتحدة إلى توفير حوافز ضريبية للشركات التي تنقل إدراجها إلى السوق الرئيسية لبورصة لندن (LSE) من الأسواق "الصغار"، بما في ذلك سوق الاستثمار البديل (AIM)، حسبما ذكر تقرير باركليز.
وفقاً لمحللي البنوك، فإن هذا سيساعد على إنعاش التداول في بورصة لندن المتعثرة.
عانت بورصة لندن في السنوات الأخيرة بسبب شطب عدد من الشركات الهامة منها لصالح منصات تداول أخرى، فضلا عن عدم وجود عروض عامة أولية.
في يوليو، قامت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة بإصلاح القواعد التي تستخدمها لتنظيم البورصات البريطانية، بهدف جعل بورصة لندن أكثر جاذبية للشركات التي تسعى إلى الاكتتابات العامة الأولية.
يشير الخبراء إلى أنه في اليابان والسويد، على سبيل المثال، من الشائع أكثر أن تنتقل الشركات من الأسواق الصغيرة إلى الأسواق الكبرى.
بينما في بريطانيا، يستخدم عدد قليل نسبيًا من الشركات سوق AIM وAquis Growth Market كنقطة انطلاق لدخول السوق الرئيسية في بورصة لندن للأوراق المالية.
يعتقد بنك باركليز أنه يحتاج إلى تشجيع هذا التحول من خلال إلغاء رسوم الدمغة البالغة 0.5 في المائة على المعاملات التي تنطوي على أسهم في الشركات المدرجة في بورصة لندن.
سيساهم ذلك في نمو الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بنسبة 0.2-0.7 في المائة سنويًا.
قال باركليز أيضًا إنه يجب أن يسهل على الشركات التحول إلى بورصة لندن عن طريق إلغاء شرط الحصول على نشرة إذا كانت أسهمها مدرجة في السوق الصغيرة خلال الـ 18 شهرًا الماضية.
عادة، تنفق الشركة في المتوسط ​​حوالي مليون دولار لإعداد نشرة الإصدار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟