أسعار المنازل في هونج كونج تنتعش بنسبة 1.1 في المائة في مارس وهو أول ارتفاع منذ ما يقرب من عام

أسعار المنازل في هونج كونج تنتعش بنسبة 1.1 في المائة في مارس وهو أول ارتفاع منذ ما يقرب من عام
ارتفعت أسعار المنازل في هونج كونج بعد موجة تراجع دامت 10 أشهر في مارس، حيث قفزت بنسبة 1.1 في المائة مقارنة بشهر فبراير، بعد أن رفعت المدينة المالية القيود لدعم سوق العقارات الضعيف.
جاءت بيانات رسمية يوم الجمعة أن ارتفاع أسعار المنازل في أحد أغلى أسواق العقارات في العالم جاء عقب تراجع بنسبة 1.7 في المائة في فبراير.
وفي الربع الأول، تراجعت الأسعار بنسبة 1.8 في المائة، بعد انخفاضها بنسبة 20 في المائة من ذروتها في عام 2021 نتيجة زيادة معدلات الرهن العقاري وتدفق المواهب إلى الخارج وضعف توقعات السوق.
من المتوقع أن تظل الأسعار منخفضة مع إقبال المطورين العقاريين إلى إطلاق مبيعات جديدة بخصومات هائلة تصل إلى 30 في المائة، وهو ما جذب الكثير للاهتمام بالشراء من السوق المحلية الثانوية.
من المتوقع ارتفاع الأسعار بنسبة 5-7 في المائة إذا خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في النصف الثاني، وهو ما يمكن أن تتعقبه بنوك هونج كونج مع ربط العملة بالدولار.
أوضح تقرير صادر عن شركة ريكاكورب العقارية هذا الأسبوع أن 30 في المائة من معاملات المنازل المستعملة تم بيعها بخسارة في الربع الأول، ويتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في الربع الثاني.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟